احتجاج الباعة الجائلين بمدينة ايموزار كندر  على تعطيل استفادتهم من محال دخل السوق النموذجي.

مايو9,2024
IMG 20240509 WA0016

ادريس المجدوب

نظم الباعة الجائلين صباح اليوم الخميس بمدينة إيموزار كندر وقفة احتجاجية، على تعطيل استفادتهم من محالات تجارية داخل السوق النموذجي  والذي أنجز من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

IMG 20240509 WA0017

وحمل المحتجون والذين قدروا بالعشرات ما بين نساء ورجال  المسؤولية للمجلس المنتخب، بسبب “الوضع المتردي” الذي يعيشه المركب، والذي انعكس على وضعهم المعيشي.، حيث رفعوا شعارات منددة بسياسة الآذان الصماء التي ينهجها المسؤولون بالمدينة.

وردد المحتجون شعارات ” المجاليس مشات وجات والحالة هي هي”، وشعار ” وهذا عار هذا عار، والتجار في خطر”، وذلك كتعبير منهم على غضبهم اتجاه فشل المسؤولين في توطينهم داخل السوق النموذجي الذي رصدت له ملايين السنتيمات من أجل إنجازه، والذي كان يراهن عليه لإنهاء ظاهرة الباعة الجائلين بالمدينة.

IMG 20240509 WA0016

واستنكر الباعة خلال وقفتهم أيضا بمحاولة بعض الجهات استغلال السوق لقضاء مآرب سياسية خاصة، مؤكدين أنهم لا علاقة لهم بأي اتجاه سياسي، ولن يقبلوا بأن يكون حطب في معركة سياسية لا علاقة لهم بها، مطالبين السلطات المحلية بالتدخل لحمايتهم.

IMG 20240509 WA0015

وأكد المحتجون أن وقفتهم اليوم، هي وقفة احتجاجية إنذارية وفي حال عدم الاستجابة لملفهم المطلبي سيقدمون على خطوات نضالية أكثر تصعيدا، بما في ذلك تنظيم مسيرات احتجاجية اتجاه مقر العمالة أو حتى اتجاه الرباط.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *