اختتام مهرجان عاشوراء بمراكش: احتفالات وتكريمات

IMG 20240719 WA0029

بقلم: إبراهيم أفندي

اختتمت مساء الخميس 18 يوليوز 2024 فعاليات مهرجان عاشوراء في المنتزه الرياضي الازدهار بمدينة مراكش. نظم المهرجان مجلس مقاطعة جليز بالتنسيق مع جماعة مراكش، وبدأت فعالياته في 12 يوليوز.

شهد المهرجان عروضاً فنية متنوعة على منصة بلبكار في يوميه الأول والثاني، تخللها عروض الدقة المراكشية وعيساوة والطبالة. وفي 15 يوليوز، استضافت الساحة أمام مدرسة ابن عطية المراكشي بحي أكيوض مسابقة في فن الدقة المراكشية. كما استمتع سكان منطقة الازدهار والأحياء المجاورة بعروض مشابهة يومي 14 و18 يوليوز.

أقيم المهرجان بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني من مختلف الأحياء، وتم تكريم عدد من رؤساء الجمعيات، منها جمعية سبعة رجال للطرب الأندلسي وجمعية المحمدية لفن الدقة المراكشية وجمعية أمل الحي المحمدي وجمعية الابتكار والمواطنة.

حضر فعاليات المهرجان الدكتور عمر السالكي، رئيس مجلس مقاطعة جليز، وأعضاء المجلس، بالإضافة لرئيسة مصلحة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية وبعض أطر المجلس، إلى جانب فعاليات المجتمع المدني.

شهد المهرجان حضوراً جماهيرياً كبيراً طوال أيامه. وأشاد الدكتور عمر السالكي بأهمية المهرجان والشراكة مع المجتمع المدني، مثنياً على دور السلطات المحلية والأمنية في إنجاح الفعالية.

IMG 20240830 WA0132

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *