اعتقال رئيس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة صاحب تدوينة خرق الحظر الليلي خلال شهر رمضان.

أبريل10,2021
FB IMG 1618009144005

 

 

مع الحدث. متابعة

اعتقلت عناصر الدرك الملكي بإمزورن اليوم السبت، المكي الحنودي رئيس جماعة لوطا التابعة لإقليم الحسيمة، بعد الجدل الكبير الذي تسببت فيه تدوينته المتعلقة بتحدي قرار الحكومة بخصوص خرق التدابير الإحترازية التي أقرتها خلال شهر رمضان.

وقررت عناصر الدرك الملكي بإمزورن، وضع المكي الحنودي رهن تدابير الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة، للاستماع إليه بخصوص التدوينة المثيرة للجدل، قبل أن يتم عرضه أمام وكيل الملك الذي سيقرر متابعته أمام القضاء من عدمها.

وكانت النيابة العامة بالحسيمة قد اوكلت للمركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة، للبحث مع الحنودي بتهمة تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية.

ويشار الى أن الحنودي عمم تدوينة عبر حسابة الفيسبوكي تجاوز عدد المعجبين بها 24 الف شخص رخص فيها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء “كوفيد 19″، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان.

واعتبر بيان النيابة العامة تدوينة الحنودي فعلا يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، وقررت فتح بحث في الموضوع ، عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *