الحاجب الملكي يدعوا مقدم الشرفاء القاسميين لصرف مبلغ الهدية كاملا على الحفل

أكتوبر26,2022
WhatsApp Image 2022 10 26 at 16.57.34

بقلم / أمين الزتي /سيدي قاسم 

 

دعا الحاجب الملكي صباح اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022 ، خلال زيارته لضريح الوالي الصالح سيدي قاسم بوعسرية ، على أسماع الحضور الهام ، مقدم الشرفاء القاسميين ، إلى تخصيص الهدية المقدمة من رحاب القصر الملكي والتي هي عبارة عن هدية مالية مهمة ، وصرفها كاملة على الحفل الديني ، الذي سيقام بمناسبة إحياء الليلة الدينية لذكرى وفاة الراحل الحسن .

 

ودعا الحاجب الملكي إلى صرف مبلغ الهدية كاملا على الحفل، وعدم توزيعه تفاديا سبق حدوثه، وعدم تكرار وشاع ووصل صيته ، ضمن عملية الوزيعة أو الإستفراد بها .

 

وكان الحاجب الملكي قد حل بضريح الوالي الصالح سيدي قاسم بوعسرية مرفوقا بعامل إقليم سيدي قاسم السيد الحبيب ندير ورجال السلطة ، حيث ترأس جلسة ثلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، جلسة رفعت فيها أكف الضراعة والدعاء للملك محمد السادس وللراحلين الحسن التاني باني المغرب ووالده محمد الخامس .

مناسبة ذكر فيها الحاجب الملكي بالعناية المولوية، التي يوليها جلالة الملك للأضرحة والشرفاء بشكل عام ، وذلك لما تحمله الأخيرة من رمزية روحية ، ولما لها من تاريخ يشهد لها بإحتضانها لمعالم العلوم الدينية وومساهمتها في معالم التماسك الإجتماعي .

من جهتها دعت فعاليات مدنية السلطات المحلية والتمست منها الوقوف والسهر على صرف مبلغ الهدية المثملة في المبلغ المالي المهم على الحفل وعدم توزيعه ، مع مراعات الأثمنة المدرجة بالفواتير ، أملا في أن تمر أجواء الإحتفال هذا ، بشكل لا يترك أثر النقص ،أو يتداول غسيله بعد ذلك عبر وسائل الإعلام .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *