الدار البيضاء…. اصطدام  سيارات الأجرة بالقوة العمومية يربك  حركة السير والجولان

يوليو30,2021
FB IMG 1627596215395

 

 

مع الحدث

طوقت القوة العمومية التابعة لولاية أمن الدار البيضاء، أمس  الخميس، سائقي سيارات الأجرة لمنعهم من الوصول صوب مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، والحيلولة دون تنفيذ احتجاج بالاعتصام أمام المبنى.

وتحولت المسيرة الاحتجاجية إلى مواجهة وتدافع على مستوى شارع الراشدي بين سائقي سيارات الأجرة الصغيرة والمصالح الأمنية بحضور رئيس المنطقة الإقليمية أنفا، حيث رفض السائقون إقدام شاحنة لقطر السيارات على جر عربة زميل لهم.

ودخلت المصالح الأمنية والسائقين في تدافع حاد، خصوصا بعد إقدام بعضهم على الدخول أسفل سيارة الأجرة لمنع قطرها، مؤكدين أن صدمها لأحد العناصر الأمنية الذي تم نقله صوب المستعجلات لا يستدعي قطرها وإنما تسجيل مخالفة فقط.

واحتج السائقون على عدم توقيف السلطات المختصة لحافلات النقل الحضري التابعة لشركة “ألزا” التي لا تراعي العدد المسموح به من لدن الحكومة في هذه الجائحة والمتمثل في عدم تجاوز نسبة 50 في المائة.

ووجدت بعض الحافلات التي كانت تمر بالقرب من احتجاج السائقين نفسها بإيعاز من جهة ما تقدم على تقليص عدد الركاب، عبر إنزالهم إلى حين تجاوز هذه الاحتجاجات.

واستغرب المهنيون في قطاع النقل عبر سيارات الأجرة من القرار الحكومي القاضي بضرورة الالتزام بنسبة ملء لا تتجاوز 50 في المائة، في الوقت الذي تقوم به باقي وسائل النقل بحمل نسبة كبيرة على متنها بشكل يومي وأمام أعين السلطات.

وأدى هذا الشد والجذب بين السلطات الأمنية المطوقة للمكان والسائقين إلى إرباك حركة السير والجولان على مستوى شارعي الحسن الثاني والراشدي، اللذين يعرفان اكتظاظا وازدحاما خلال هذه الفترة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *