الدار البيضاء… سائق متهور يدهس شرطي في سد أمني وولاية الأمن تدخل على خط القضية وتعتقل الفاعل

ديسمبر20,2020
52474881 40002574

تداول عدد من مستخدمي تطبيقات التراسل الفوري ومواقع التواصل على نطاق واسع مقطع فيديو منذ مساء أول أمس الجمعة 18 دجنبر الجاري.

وتظهر في المقطع سيارة سوداء اللون لحظة قيام سائقها بصدم شرطي في نقطة للمراقبة المرورية في شارع 10 مارس في الدار البيضاء ويلوذ بالفرار.

وقد تفاعلت ولاية أمن الدار البيضاء، بسرعة وجدية، مع مقطع الفيديو المتداوَل.

وأفادت الأبحاث والتحرّيات المنجَزة على ضوء هذا المقطع أن الأمر يتعلق بقضية زجرية عالجتها مصالح الشرطة القضائية في منطقة أمن مولاي رشيد في مدينة الدار البيضاء.

وقد عالجت أجهزة الأمن النختصة هذه القضية، بحسب المصدر نفسه، يوم الثلاثاء 15 دجنبر الجاري، وتتعلق بـ”الإيذاء العمدي وعدم الامتثال وانعدام التأمين”.

 

ومكّنت الأبحاث والتحرّيات المنجزة في هذه القضية من تحديد هوية السائق “المتهور” وتوقيفه بعد مرور وقت وجيز على ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتم إيداع المعني بالأمر، وفق بلاغ لولاية أمن الدار البيضاء، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن اشارة البحث الذي أجري بإشراف النيابة العامة المختصة لكشف جميع ظروف هذه القضية وملابساتها.

وتم، في وقت لاحق، بحسب بلاغ ولاية أمن الدار البيضاء، إحالة السائق الموقوف على العدالة.

وأفردت المديرية العامة للأمن الوطني عناية خاصة للشرطي المصاب، وفق المصدر ذاته.

وقد صدرت التعليمات المركزية بالتكفل بنفقات ومصاريف استشفاء الشرطي المصاب، “تثمينا لحسه المهني العالي ونكرانه للذات خلال اضطلاعه بمهمته من أجل فرض احترام القانون وحماية أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم”.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *