الرابطة المحمدية للشرفاء الأدارسة ومحبي ال البيت الشريف وأبناء عمومتهم بالمغرب تنظم ندوة بمناسبة تقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال

ديسمبر24,2021
IMG 20211224 WA0033

محمد مرزوقي _ مع الحدث :

شهدت قاعة فضاء الذاكرة بالمندوبية السامية للقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بسطات يومه الخميس 24 دجنبر الجاري، بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال، ندوة حول موضوع آفاق دبلوماسية الملوك الثلاثة الوطنية والتنمية من طنجة إلى لكويرة من تنظيم الرابطة الوطنية المحمدية للشرفاء الادارسة وأبناء عمومتهم بسطات وبشراكة مع جمعية التعاون الثقافي ومساندة المعاقين سطات وهيئةمجتمع حرفييومهيني الصناعة التقليدية لجهة الدار البيضاء سطات .

 

وفي مستهل هذه الندوة افتتح السيد محمد بلحوم الرئيس العام للرابطة الوطنية المحمدية للشرفاء الادراسة ومحبي ال البيت الشريف وأبناء عمومتهم بالمغرب بكلمة ترحيبية شكر فيها الحضور الكريم والجهات الشريكة في هذا النشاط ونوه بالمجهودات التي تقوم بها مختلف الأجهزة الأمنية بمختلف ربوع المملكة من اجل الدفاع عن الوحدة الترابية .

و في مستهل هذه الندوة تناول الكلمة السيد مصطفى جيهاوي المندوب الإقليمي للقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بسطات الذي اعطى نبدة عن ملوك الدولة العلوية وماذا تشبت المغاربة عن الدفاع عن القضية الوطنية .

وفي نفس السياق تمت مداخلة السادة الدكاترة المؤطرين لهذه الندوة وهم د.عبد الحق فكاك ود.غزيزة محبوب ود .احمد الناصح وذ. شيماء غنيم وهذه المدخلات كانت تصب حول الظروف المحلية والعالمية التي أسهمت في تنشيط دبلوماسية المغرب في عهد العلويين وإيضا من أهم النقط التي تطرق إليها الدكاترة هو تشبت المغاربة ملكا وشعبا بقضية الصحراء المغربية والدفاع عليها في جميع المحافل الوطنية والدولية.

وبهذه المناسبة قامت الرابطة الوطنية المحمدية للشرفاء الادارسة بتكريم السيد المهندس هشام السماعلي مؤلف كتاب”ذكريات نضال” لوالده المرحوم الشريف الفيلالي عبد الله السماعلي مع تلامذة وأولياء الأمور بإقليم سطات، وبعد ذلك اختتام هذا الحفل بتوزيع الشواهد التقديرية على السادة الدكاترة وبعض الفاعلين الجمعوين الد ين ساهموا في إنجاح هذه الندوة الوطنية.

IMG 20211224 WA0033 IMG 20211224 WA0034 IMG 20211224 WA0035

وبعد ذلك رفع السيد محمد بلحوم الرئيس العام للرابطة أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة الجمعيات المشاركة برقية الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله مولانا امير المؤمنين محمد السادس نصره الله

 

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *