الصناعة التقليدية نحو التطوير و الرقي

مارس20,2024
IMG 20240320 WA0043

 

متابعة عبد العزيز الشاجيعَ. أكادير

على غرار مجموعة من التكوينات و الأنشطة التي يعرفها المعهد بصفة مستمرة خدمة لقطاع الصناعة التقليدية نظم صباح اليوم بقاعة الندوات بالمعهد المتخصص في فنون الصناعة التقليدية بانزكان لقاء جمع منظمة *اليونسكو* بشراكة مع *وزراة السياحة والحرف اليدوية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني* لبحث سبل تطوير مجال الخياطة التقليدية للرقي بها لدورها الحيوي في تنشيط الاقتصاد الوطني و في المجال السياحي لإنعاشه وتسويقه داخل و خارج المغرب.

IMG 20240320 WA0042

 

في بداية اللقاء رحب مدير المعهد السيد حسن قيداري بالضيوف و أيضا بالحرفيين الصناع التقليديين الحاضرين و قدم لمحة عن المشروع،قبل أن يأخد السيد هشام بن ياسين الكلمة كمسؤول عن البرنامج ليقدم تفاصيل اللقاء الأولي و أهدافه والتي قال انه يهدف إلى التكوين المستمر للمكونين داخل مؤسسات و ايضا الانفتاح على *نخبة* من الحرفيين لتطوير المجال و المزج بين المنتوج التقليدي بلمسات عصرية و بلورة طرق مختلفة للإبداع في إطار المحافظة على الاصل التقليدي.

IMG 20240320 WA0044 1

اللقاء كان فرصة لمعرفة احتياجات الصناع التقليديين الحاضرين في اللقاء من أجل إعداد برنامج يستمر لأسبوع للوصول للخياطة التقليدية العليا و الراقية.

في نهاية اللقاء توزيع استمارات على الحرفيين و فتح باب للنقاش تبادل فيها الطرفين وجهات النظر و أيضا احتياجات المجال لتحقيق الهدف من المشروع.

بداية تنزيل المشروع حسب المسؤول عنه صرح أنه سيستمر لأسبوع بعد نهاية شهر رمضان المبارك يجمع بين النظري و التطبيقي و سينظم بسبعة مدن بالمغرب

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *