اللوبيات الكبرى للمثليين في فرنسا تهدد حركة “ASJ” ، وتطالب من وزارة الداخلية الفرنسية عدم إعطاء حق اللجوء لأبابابكر امبوب في بلاده.

مايو25,2021
FB IMG 1621930457682

 

 

جاءت ردة فعل كبرى اللوبيات المثليين في فرنسا ، عقب الوقفات الاحتجاجية السلمية التي تمت تنظيمها في دكار وفي كثير من مناطق السنغال يوم  الأحد للمطالبة من الحكومة بتجريم المثلية الجنسية نهائيا، وعدم إعطائهم فرصة ممارستها في البلاد.

وفي منشور عبر صفحتهم بفيسبوك، أعربت كبرى اللوبيات المثليين في فرنسا عن أسفهم تجاه هذه التظاهرات الحاشدة ضد المثليين ويعتبرونها صفة العنصرية والكراهية ضد الإنسانية.

وأشاروا إلى أن السنغال مهددة بالكراهية في أوساط المجتمع، كما طالبوا من وزارة الداخلية الفرنسية عدم إعطاء حق اللجوء لأبابابكر امبوب المنسق العام لحركة “ASJ” في فرنسا، والأخير أطلق التماسا يجمع توقيعات المشائخ وأعيان ووجهاء البلاد للضغط على الحكومة بتجريم المثلية الجنسية.

ويعتبر الشذوذ الجنسي واحد من أقبح الممارسات السيئة على نظر المجتمع السنغالي إذ أنه يتنافى كُلياً مع عادات وتقاليد السنغاليين ، وأن الممارس له أو الدافع عنه يعد من مرتكبي الجرائم، رغم أن الحكومة لم تخض غمار تجريمه لأغراض سياسية ومخاوف من قطع التمويل الدولي.

#تقرير_دكارنيوز

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *