المدرب المغربي الحسين عموتة يقود منتخب الأردن لنهائي كأس آسيا 2023

فبراير6,2024
DMsOWhHVQAAvKdY

متابعة محمد نجاري

68082150 803 1

كانت لمسة المدرب المغربي الحسين عموتة كالسحر على منتخب الأردن، حيث تحول هذا المنتخب إلى بطل يقارع الكبار في كأس آسيا، فكل لاعبي المنتخب الأردني لعبوا للمنتخب و قبل تعيين المدرب المغربي الحسين عموتة، وكان أدائهم ضعيفا ومهزوزا وغير مقنع، ولم يكن احد يراهن على هذه الأسماء في كأس اسيا، ولكن المدرب المغربي المتألق الحسين عموتة صنع الفارق هنا، ووضع بصمة غيرت كل شيء، بعدما تم تجاهله تماما في هذا المنشور على غرار العديد من التغريدات، ولكن العالم كله شاهد واستمتع بما يكفي في هذه الدورة من كأس آسيا، حيث حقق المنتخب الأردني التأهل لنهائي كأس آسيا 2023 ولأول مرة في تاريخه على حساب كوريا الجنوبية بعد مباراة بطولية لن ينساها التاريخ.

وجاء عموتة إلى الأردن، قادمًا من تجربة تدريب قصيرة مع نادي الجيش الملكي المغربي الذي قاده في آخر مباريات الموسم الماضي. ومشواره مع الأردن هو أول تجربة حقيقية له مع منتخب أول، بعد حوالي 17 عاماً من تدريب الأندية ومنتخبات الفئات العمرية.

ويحمل حسين عموتة العديد من الألقاب كمدرب، فقد توج بلقب دوري أبطال إفريقيا مع الوداد عام 2017، ولقب كأس الاتحاد الإفريقي مع نادي الفتح الرباطي عام 2010، فضلاً عن الألقاب المحلية مع هذين الفريقين، إلى جانب فريق السد القطري الذي درب من خلاله مجموعة من اللاعبين المتميزين، أشهرهم راؤول غونزاليس وتشافي هيرنانديز.

وغمرت السعادة المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن بعدما قاد النشامى إلى نهائي كأس آسيا قطر 2023 لأول مرة بتاريخ البلاد، مؤكداً أنه أسعد مدرب في القارة وربما في العالم

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *