الوالي قسي لحلو يفتتح البطولة العربية للجيدو بمراكش.

ديسمبر24,2022
IMG 20221224 WA0048

متابعة أفندي إبراهيم

أفتتح كريم قسي لحلو والى جهة مراكش آسفي بعد زوال يوم أمس الجمعة 23 دجنبر 2022 منافسات البطولة العربية للأندية البطلة في رياضة الجيدو رجال وسيدات، فئة الشبان والكبار التي تحتضنها القاعة المغطاة قطب المواطن بالمحاميد، والمنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للجيدو تحت إشراف الاتحاد العربي للجيدو، والتي ستستمر منافساتها إلى غاية يوم 25 دجنبر الجاري، بمشاركة 49 ناديا يمثلون 8 دول عربية وهم الى جانب المغرب : “مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية و قطر واليمن و دجيبوتي والكويت “.
وكان والي جهة مراكش آسفي مرفوقا رئيس الاتحاد العربي للجيدو و رئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو و مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي وممثلي الهيئات المنتخبة وشخصيات مدنية وعسكرية وعدد من ممثلي الوفود العربية المشاركة.

و تضمن برنامج هذه البطولة، التي يشارك فيها حوالي 220 لاعبة ولاعب ، المنافسات الخاصة بالشبان والشابات للفرق، الكاطا والبطولة لفئة الكبار والكبيرات في الفردي والفرق في مختلف الاوزان. وفي كلمة بالمناسبة رحب رئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو بالفرق المشاركة في هذه التظاهرة العربية في بلدهم الثاني ، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح في تقديم منافسات رياضية رائعة، تعكس حجم التطور الكبير الذي عرفته هذه الرياضة على المستوى العربي وايضا على عمق اواصر المحبة والاخوة التي تربط الدول المشاركة.

IMG 20221224 WA0049

بدوره اشاد رئيس الاتحاد العربي بحفاوة الاستقبال و بالتنظيم المحكم لهذه التظاهرة معبرا كذلك عن اعتزازه وفخره بما حققه المنتخب الوطني المغربي في منافسات كاس العالم لكرة القدم بقطر والذي شرف كل العرب.

IMG 20221224 WA0050

وشهد حفل الافتتاح الذي تتبعه جمهور غفير غصت به جنبات القاعة الرياضية توزيع الميداليات والكؤوس من طرف الوالي على الفائزين في مسابقة هذا اليوم الخاصة بالفرق كبار والتي تالقت فيها عناصر الفريق المغربي حيث احتلت الرتبة الأولى في حين جاء الفريق المصري والفريق الكويتي في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.

IMG 20221224 WA0047

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *