الوزيرة “عواطف حيار” تترأس بجهة سوس ماسة لقاء تشاوري حول استراتيجية القطب القطب الاجتماعي.

يناير9,2022
IMG 20220109 WA0001


عزالدين بلبلاج

ترأست السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة يوم الجمعة 07 يناير 2022، بقاعة الاجتماعات بولاية جهة سوس-ماسة، أشغال اللقاء التشاوري الجهوي حول استراتيجية 2026/2021 لقطاع التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة والمؤسسات التابعة له.

ويروم هذا اللقاء الذي ينظم حضوريا وعن بعد، وفي احترام تام للإجراءات الاحترازية؛ الاطلاع على انتظارات الفاعلين على المستوى الترابي واشراكهم في اعداد وتنفيذ برنامج عمل القطب الاجتماعي وتقاسم مجالاته في تنزيل البرنامج الحكومي، وتحقيق الالتقائية والانسجام والتكامل بين برنامج عمل القطب الاجتماعي ومخططات التنمية الترابية في المجال الاجتماعي.

كما يهدف هذا اللقاء إلى دراسة سبل تعزيز الشراكات وتعبئة الموارد والخبرات؛ وتوفير بيئة ملائمة لتحرير الطاقات وتحفيز الابتكار في المجال الاجتماعي، وبلورة جيل جديد من الخدمات الاجتماعية الدامجة وتقريبها من المواطنين بالارتكاز على الرقمنة والاستدامة.

وقد عرف اللقاء الذي احتضنته مدينة أكادير مشاركة السيد والي الجهة ورئيس مجلس الجهة ورؤساء المجالس الإقليمية والبرلمانيون بالجهة، والمصالح الخارجية للقطاعات الحكومية المعنية، والمنسقيات الجهوية لمؤسسة التعاون الوطني ووكالة التنمية الإجتماعية، والمؤسسات الجامعية ومراكز البحث، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والحمعيات والقطاع الخاص والخبراء والمهتمين بالمجال الاجتماعي.

ويشار إلى أن هذه المشاورات تندرج في إطار تنفيذ البرنامج الحكومي 2026/2021 الذي يعطي الأولوية للعمل من أجل تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، وتثمين الرأسمال البشري والادماج الاجتماعي وفق التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد عرف اللقاء مشاورات وتدخلات ومقترحات جد قيمة في المجال الاجتماعي، بالاضافة إلى العرض المتكامل الذي تقدمت به السيدة “عواطف حيار”؛ حيث خلص اللقاء إلى جمع الأفكار من أجل صياغة تصور واضح لخدمة قضايا ومشاكل هذا القطاع.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *