بالصور ….افتتاح مقر قنصلي جديد لدولة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العيون

نوفمبر4,2020
IMG 20201104 WA0003

 

 

متابعة . يوسف الجهدي .

 

إنه لحدث تاريخي في أسمى تجلياته، حيت ثم صباح اليوم الأربعاء افتتاح مقر قنصلي جديد لدولة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العيون .

وقد أشرف على افتتاح هذا المقر الدبلوماسي عدد من الشخصيات السياسية الوطنية أبرزها السيد “ناصر بوريطة ” وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إلى جانب السيد “العصري سعيد أحمد الظاهري” سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب. كما حضر كذلك هذا الافتتاح السيد “عبد السلام بيكرات” والي جهة العيون الساقية الحمراء والسيد “حمدي ولد الرشيد” رئيس مجلس جهة العيون رفقة وفد رفيع المستوى من الشخصيات المدنية والعسكرية للبلدين .

ويعتبر افتتاح هذا المقر القنصلي بمثابة دعم مباشر من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة للدفاع عن حقوق المملكة المغربية المشروعة على مختلف المستويات والأصعدة الدولية والجهوية.

وعلاقة بالموضوع فقد شهدت مدينة العيون خلال السنوات الأخيرة طفرة وحركية ودينامية دبلوماسية مهمة بعدما قررت بعض الدول الإفريقية اتخاذ مقارات دبلوماسية لها بالمغرب ليتم تدشين مقرات القنصلية لكل من جزر القمر، والغابون، وساو تومي،وبرنسيب، وإفريقيا الوسطى والقنصليتين العامتين لجمهوريتي بوروندي والكوت ديفوار إضافة إلى القنصليتين العامتين لجمهورية زامبيا ومملكة إيسواتيني أواخر شهر أكتوبر الماضي.

IMG 20201104 WA0002IMG 20201104 WA0003

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *