باللباس الصحراوي الأصيل رئيسة جماعة ابن جرير تترأس ندوة حول التحول الرقمي بالجماعات المغربية و الافريقية

مايو22,2022
IMG 20220522 WA0018

مع الحدث عبد المولى النميش.

ترأست أول أمس الجمعة السيدة بهية اليوسفي مرتدية الزي الصحراوي الاصيل كتعبير واضح وصريح بأن ملف الصحراء المغربية هو أولى القضايا بالنسبة للمغاربة والترافع من أجله هو مسؤولية ملقاة على الجميع ندوة بعنوان : التحول الرقمي و الذكي للجماعات الترابية بالمغرب و افريقيا” من تنظيم المديرية العامة للجماعات الترابية المغربية و مديرية ALGA ل CGLU AFRIQUE.
حضر هذه الندوة السيد عزيز بوينان عامل إقليم الرحامنة ، رؤساء مدن و جماعات مغربية و افريقية إلى جانب أطر وزارة الداخلية .
و خلال كلمتها الافتتاحية الرسمية ركزت السيدة بهية اليوسفي على أهمية التحول الرقمي بالجماعات الإفريقية الذي يرتكز على ثلاث ركائز أساسية تتمثل في:
– تطوير البنيات التحتية حسب المستوى ٱلخاص بكل مدينة
– توفير الموارد البشرية الكفئة
– توفير المناخ المؤسساتي ، القانوني و المالي المناسب.
وأكدت على أن المدن الافريقية مطالبة بالتعاون فيما بينها بخلق شراكات مع الحكومات و القطاع الخاص من أجل إنجاح التحول الرقمي.
و خلال هاته الندوة تم عرض الإطار العام و الوضعية الراهنة للتحول الرقمي بالمملكة المغربية من طرف السيد محمد أمين السويسي رئيس قسم التحول الرقمي بالمديرية العامة للجماعات المحلية كما تطرق السيد ابراهيم باشيرات رئيس قسم الحكامة بنفس المديرية إلى أهداف و محاور إستراتيجية التحول الرقمي بالمغرب.

IMG 20220522 WA0020

IMG 20220522 WA0019

كما تم عرض تجريتين إفريقيتين للتحول الرقمي في كل من مدينة بيزرت التونسية و مدينة ابن جرير المغربية التي عرض تجربتها السيد الحجاج مساعيد النائب الثاني لرئيسة جماعة ابن جرير.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *