بحضور مدير أكاديمية مراكش: الثانوية الإعدادية السعديين تحتفل بذكرى المسيرة الخضراء

نوفمبر6,2021
IMG 20211106 WA0037

إبراهيم أفندي من مراكش – مع الحدث:

في احترام تام للبروتوكول الصحي وقانون الطوارئ المعمول به لاحتواء الفيروس التاجي المستجد كوفيد 19، خلدت إدارة الثانوية الإعدادية السعديين واطرها التربوية، وتلاميذها وتلميذاتها، ذكرى المسيرة الخضراء،التي يحتفل بها المغاربة،سنويا بمناسبة استرجاع اقاليمنا الجنوبية من حوزة الإستعمار الاسباني.

وبهذه المناسبة الوطنية التي حضر فعالياتها احمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي، المدير الإقليمي للوزارة بمدينة مراكش، وبعض المنتخبين،وممثلين عن الجمعيات المدنية النشيطة،وجمعية اباء وامهات الثلاميذ والثلميذات بذات المؤسسة.

وابدع تلاميذ وتلميذات المؤسسة في استعراض بعض اللوحات الموسيقية والفنية،المستلهمة من روح المسيرة الخضراء،الى جانب ترديد اناشيد وطنية حماسية،تخلد لهذه الذكرى الوطنية المجيدة، كما تم تنظيم مسابقات رياضية وغنية وثقافية بين تلاميذ المؤسسة،على هامش هذه المناسبة.

 

وفي ختام هذا الحفل، شكر مدير أكاديمية مراكش، الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة،برئاسة مديرها الاستاذ محمد شيحة، على حسن التنظيم ، والاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية.

كما اشاد ذات المسؤول بتلاميذ تلميذات المؤسسة،وخاصة البراعم الفنية الصاعدة، التي ابدعت في مجال الفن والرسم والرياضة،والتربية على المواطنة، وهي الأهداف التي اعتبرها مدير الأكاديمية، من الدعامات الأساسية التي يولى لها المخطط الملكي الطموح للنموذج التنموي الجديد، اهتماما خاصا،داخل اوساط الاجيال الصاعدة.

IMG 20211106 WA0037 IMG 20211106 WA0038

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *