بمناسبة الاحتفال بعيد الام مجموعة مدارس لابيبينير سكوول عين الشق بالبيضاء تنظم زيارة لدار المسنيين بالهراويين

مايو30,2023
IMG 20230530 WA0045

متابعة عبد الحق عبد النجيم

بمناسبة عيد الأم، نظمت المؤسسة التربوية الخاصة “لابيبنيير سكوول” عين الشق بالدار البيضاء صباح اليوم الثلاثاء 30 ماي 2023 زيارة إلى مركز رعاية المسنين بالهراويين، استفاد منها التلاميذ والتلميذات.
الزيارة التي استحضر فيها الجانب الإنساني والاجتماعي بالإضافة إلى جانبها التربوي، عرفت مشاركة مؤسسي المؤسسة التربوية الخاصة، حيث كان الهدف الأسمى لهذه المبادرة هو زرع السعادة في قلوب نزلاء ونزيلات المركز ، وخلق نوع من الاندماج بالمجتمع، و تمتين الروابط الاجتماعية .
البادرة لقيت استحسانا ملحوظا من طرف النزلاء، وتميزت بأجواء اختلطت فيها الدموع بالفرح، وامتزجت أهازيج الغناء بعبارات الشكر، ومكنت تلاميذ المؤسسة من اكتساب قيم جديدة للتآخي والمحبة والود.
هذا النشاط الفريد من نوعه، والتي استحضرت فيه مؤسسة لا ببينير التربوية جانبا مهما من قيم مجتمعنا التي بدأت تندثر وسط عالم العولمة الذي يطغى فيه الإفتراضي على الواقع التقليدي الأصيل للمجتمع المغربي.
أحد مسؤولي المؤسسة الخاصة صرح لجريدة أنفابريس أن النشاط يأتي ضمن أنشطة المؤسسة التربوية المعتادة، والتي دائما ما تهدف المؤسسة أن تنسجم مع حاجيات المجتمع خصوصاً منها القيمية والمجتمعية، والتي تساهم في تقوية هذا الجانب لدى الناشئة.
وأن هذا النشاط كان الهدف منه إدراك تلاميذ المؤسسة لأهمية الأبوين، في حياة كل أسرة، وتوعيتهم بواجبهم اتجاههم، وكذا تكسير إحساس الوحدة لدى نزلاء ونزيلات مركز رعاية المسنين بالهراويين، وخلق جو أسري داخل المركز، الشيء الذي تكلل بالنجاح، مؤكدا أن المؤسسة ستعاود برمجة زيارة لاحقة لما لها من أهمية وأثر إيجابي عند الطرفين.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *