تبركيك…زنقة العباسيين بدرب السلطان الفداء  رصيف مبلط يخفي حفرا ملغومة

مارس9,2021
IMG 20210309 WA0010

 

بقلم يوسف الجهدي

 

بعد سنوات من الانتظار والأمل في رؤية غد مشرق لذا ساكنة مقاطعة مرس السلطان التي استبشرت خيرا خلال السنة الماضية من بعض المشاريع التي همت ترقيع بعض الأزقة والأرصفة وتغيب أخرى لدواعي إنتخابية بتراب المقاطعة في غياب واضح وصريح للتتبع والمراقبة الذي كان من المفروض أن يقوم بها خبراء مختصون ومهندسيون مؤهلون لتتبع سير مثل هاته الأشغال والمشاريع .

IMG 20210309 WA0011
حيث لاحظنا خلال جولة قصيرة بعدد من أحياء المنطقة بعد أقل من بضعة أشهر على انتهاء هاته الأشغال المتمثلة في أعمال التبليط و الترصيف التي عرفتها بعض الأزقة والدروب والتي كان أبرزها ممر زنقة العباسيين الذي يعد صمام الأمان إلى أشهر سوق تجاري بالمغرب ، أصبحنا نرى اليوم  الرصيف الجديد لم يستحمل حركة السير والجولان زيادة على كمية التساقطات المطرية التي تهاطلت على مدينة الدار البيضاء خلال الأشهر الأخيرة ، ليصبح هذا الممر كمستنقع صغير ،يحاول أغلب المواطنين تجنب المرور فوقه كي لا يتعرضوا للسقوط أو الانزلاق ، مايحيلنا إلى طرح جملة من الأسئلة الجوهرية ،أهمها من المسؤول عن تتبع أعمال الترصيف بمقاطعة مرس السلطان ؟ ومن هي الأيادي الخفية التي تمرر هاته الصفقات لشركات غير مؤهلة لإنجاز مثل  المشاريع؟ وأين هم أعضاء المجلس الموقر لمراقبة  المنجزات الترقيعية التي صرفت عليها مبالغ مالية خيالية في غياب واضح للرقابة علما أنها غير مطابقة للمواصفات والمقاييس المعمول بها وطنيا؟ .

IMG 20210309 WA0009

ومن هذا المنطلق ندعو مجلس الحسابات برئاسة السيد ادريس جطو إلى إرسال لجنة لتقصي الحقائق من أجل فتح تحقيق نزيه يهدف إلى كشف عن هاته الخروقات الخطيرة التي طالت مجموعة من المشاريع بمقاطعة مرس السلطان والتي لم تنته لحد الآن.؟
يتبع. …

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *