تخليدا للذكرى ال 46 للمسيرة الخضراء .. تدشين مشاريع تنموية جديدة بإقليم سطات

نوفمبر6,2021
٢٠٢١١١٠٦ ١٤٠٠٥١

– مع الحدث:

 

تخليدا للذكرى ال 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، أشرف عامل إقليم سطات، ابراهيم أبو زيد، أمس الجمعة، على تدشين مشاريع جديدة تعنى بالتزود بالماء الشروب والنهوض بفئة الشباب وصقل مواهبهم الرياضية.

فبمدينة سطات، دشن العامل مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي ونواب الإقليم بالبرلمان والمنتخبين والسلطات الأمنية العسكرية والمدنية ورؤساء المصالح الخارجية، خزانا مائيا من سعة 4000 متر مكعب، كلف إنجازه غلافا ماليا ناهز 6 مليون درهم.

ويهدف هذا المشروع الذي أنجزته الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالشاوية الى تقوية التزويد بالماء الصالح للشرب بالمنطقة الشرقية لمدينة سطات من أجل مواكبة التطور العمراني بالمدينة والرفع من سعة التخزين المائي للمنطقة المستهدفة مع ضمان استقلاليته، وخلق فرص للشغل لليد العاملة المحلية .

وتشجيعا لشباب مدينة البروج والمناطق المجاورة لها لإبراز مؤهلاتهم الرياضية والعمل على صقلها والارتقاء بها الى المستوى الاحترافي، أشرف عامل الإقليم على تدشين مركز سوسيو رياضي للقرب صنف (F) الذي انجز في إطار شراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومجلس جهة الدار البيضاء-سطات والمجلس الاقليمي لسطات والجماعة الترابية للبروج.

وتتكون هذه المنشأة الرياضية من ملعبين لكرة القدم المصغرة بعشب اصطناعي ومستودعين وإدارة. وقد شيد هذا المركز على مساحة إجمالية تصل الى 2578 مترا مربعا وذلك بغلاف مالي قدر ب 2.467.099.00 درهم.

وبنفس المناسبة، أعطى عامل الإقليم انطلاقة أشغال بناء 29 ملعبا للقرب متعدد الرياضات همت 29 جماعة قروية بالإقليم وذلك بكلفة مالية تقدر 25.000.000,00 درهم.

ويندرج هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية وصندوق التجهيز الجماعي.

وحسب المندوب الإقليمي للشباب والرياضة، عبد الرحمان لعجيل، فإن هذه المنشآت من شأنها دعم الفضاءات الرياضية للقرب وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لفائدة فئة عريضة من أطفال وشباب الجماعات المعنية بهذه المشاريع وإنعاش الحركة الرياضية بالإقليم وجعلها رافعة للتنمية المحلية.

 

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *