تنظم جمعية كريشاندو الفنية مسابقة بين الموسيقيين الموهوبين من جميع أنحاء المملكة لعرض براعتهم في مجال الآلات الوترية العربية

مايو21,2024
IMG 20240521 WA0003

مع الحدث.عبد الحق عبد النجيم

في إطار التهييئ لمشاركتها في مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، تنظم جمعية كريشاندو الفنية مسابقة بين الموسيقيين الموهوبين من جميع أنحاء المملكة لعرض براعتهم في مجال الآلات الوترية العربية.

كما سيقام حفل مرموق بعد الإقصائيات وفرز خيرت العازفين من طرف لجنة متخصصة تتكون من أساتذة الموسيقى المغربية وممثلين عن دار الأوبرا المصرية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 27 ماي و2 يونيو 2024. بالمركب الثقافي محمد زفزاف بالدار البيضاء.

تأتي هاته المسابقة ضمن الإجراءات التحضيرية التي يسهر عليها فريق عمل جمعية كريشاندو الفنية من أجل العمل على بناء حفل فني يتغنى بالموسيقى المغربية بدار الأوبرا المصرية، في ليلة مغربي بامتياز تمتزج فيها ألحان الثقافة المغربية من شتى ربوع المملكة.

يشكل هذا الحدث بالشراكة مع مهرجان الموسيقى العربية الكبير تآزراً ثقافياً غير مسبوق، حيث يتيح للموسيقيين الشباب المغاربة فرصة استثنائية لإظهار شغفهم ومواهبهم على المستوى الوطني ودولي.

هاته المسابقة الوطنية للتخت العربي، بالتعاون مع الأوبرا وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تعمل على بناء جسر بين المواهب الشابة والمسارح المرموقة ذات الشهرة العالمية، وبالتالي تأخذ الموسيقى إلى آفاق جديدة في المغرب وفي العالم العربي.

تأتي هاته المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية كثمر تعاون بين الفنانة أبوديحاج نور الهدى رئيسة جمعية كريشاندو وأستاذة في المعهد الموسيقي لأكثر من 26 عاماً، والتي لعبت دوراً أساسيا في بناء هاته الشراكة.

تجدر الاشارة أنه سيتم تنظيم جلسات تدريب مكثفة للمشاركين، بالإضافة لعدد من الورشات عمل حول الموسيقى العربية، واجتماعات مع موسيقيين مصريين، استعدادا للمشاركة المغربية التي سيعلن عن تاريخها في القادم من الأيام كما ستشكل هاته الشراكة فرصة لإغناء التبادل الثقافي ولإثراء تجربة الطلاب. وستسمح أيضا على تعزيز الروابط الثقافية بين المغرب ومصر، وتشجيع التبادل والتفاهم المتبادل من خلال الموسيقى.هذا التنوع الذي يجسد روح عمل فريق جمعية كريشاندو الفنية.

جمعية كريشاندو الفنية، جمعية تهتم بتنظيم ودعم وترويج مختلف الفعاليات الثقافية والفنية مثل الحفلات الموسيقية، المعارض والعروض والفعاليات الثقافية الأخرى. الجمعية تعمل كذلك على خلق فرص للفنانين المحليين وتعزيز التنوع الثقافي وإثراء المجتمع من خلال تقدير الفنون. بالإضافة إلى دعم الأحداث الفنية المحلية.

تنظم كريشاندو أيضا المسابقات الفنية على نطاق دولي، وبالتالي فهي تشكل منصة عالمية للفنانين لتعزيز التبادل الثقافي واكتشاف المواهب الناشئة حول العالم. هذه المبادرات الدولية تعزز سمعة الجمعية وتحفزها للإبداع على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *