تعرف على الدول التي قررت عدم الزامية اتداء الكمامة

يونيو18,2021
6202118141124898

قررت عدة دول التخلي عن الكمامات، مع تسارع حملات التطعيم فيها، فيما تتسارع موجة ثالثة من كورونا في أفريقيا مع عدد من المتحورات للفيروس.

وتخلت فرنسا الخميس عن إلزامية وضع الكمامات في الخارج في وقت يرتفع فيه منسوب القلق في دول مثل المملكة المتحدة وروسيا والبرتغال من احتمال تجدد ظهور المرض.

كما أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الجمعة، إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة اعتبارا من 26 يونيو/ حزيران الحالي.

وخلال مشاركته في منتدى اقتصادي بمدينة برشلونة، قال سانشيز إن قرار إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات سيتخذ خلال اجتماع رئاسة مجلس الوزراء الأسبوع المقبل.

وأضاف أن حكومة بلاده لم تتوان عن اتخاذ التدابير ضد الوباء منذ انتشاره قبل 15 شهرا، مبينا أن الأسبوع المقبل سيكون آخر أسبوع لإلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة.

وأشار إلى أن إسبانيا تقترب تدريجيا من العودة الكاملة للحياة الطبيعية والتعافي الاقتصادي، عبر إصدار 32 قانونا و50 مرسوما حول التدابير المتعلقة بكورونا.

وتنوي ألمانيا رفع الالتزام بوضع الكمامة تدريجياً بفضل التراجع في عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، وفق ما ذكر وزير الصحّة الألماني.

وقال ينس شبان في مقابلة مع مجموعة فونك الإعلامية: “بفضل انخفاض معدل الإصابات، يمكننا الشروع على مراحل، وقد تكون الخطوة الأولى هي رفع وضع الكمامة في الخارج”.

وأضاف: “في المناطق التي يكون فيها معدل الإصابات منخفضًا جداً ومعدل التطعيم مرتفعًا، يمكن أن يشمل ذلك تدريجياً الأماكن المغلقة”.

وسابقا، أعلنت بلدية العاصمة البلجيكية بروكسل التي تضم مقار الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة.

وقال رئيس البلدية فيليب كلوز، في بيان، الإثنين الماضي، إن ارتداء الكمامات لن يكون إلزاميا في الأماكن العامة المفتوحة اعتبارا من 9 حزيران/يونيو الجاري، إثر الانحسار الملحوظ في جائحة كورونا وزيادة التطعيم باللقاحات المضادة للفيروس.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *