جدل واسع بسبب سرقة أغنية “يا بيروت” للفنانة ماجدة الرومي

نوفمبر7,2020
telechargement 7

 ثريا ميموني

قررت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي بمعية أسرة الشاعر الراحل نزار قباني، برفع دعوى قضائيةضد فرقة “كيمارا”، و تتعلق الدععوى  بحقوق الملكية الفكرية لأغنيتهم “يا بيروت” ، ويتهمان الطرفان المجموعة الغنائية المذكورة بسرقة الأغنية التي أعيد تسجيلها دون ترخيص من أصحاب حقوق ملكية الأغنية.

و ارتباطا بنفس الموضوع، قام مكتب الفنانة اللبنانية بإصدار بيان نشر على صفحة “التويتر” الرسمية للمطربة ماجدة الرومي.وأوضح البيان في فقرة منه: “لقد سمحت فرقة “Kimaera” التصرف في حقوق الأغنية دون أي حق أو إذن بأغنية يا بيروت”.

وأردف ذات المصدر، أن الأغنية تم استغلالها تجارياً عبر تصوير فيديو كليب عمدت بعض محطات التلفزة اللبنانية والعربية على إدراجه.

 واعتبرت صاحبة “كلمات” هذا التصرف جرائم منصوص ومعاقب عليها في القوانين اللبنانية المرعية الإجراء.

وتشكل على وجه التحديد تعدياً واضحاً وصارخاً على الحقوق المادية والمعنوية الثابتة.

وتابع البيان “لم تكتفِ الفرقة المذكورة بالتعدي على حقوق الملكية الفنية لأصحاب العمل بل تصرفت بالأغنية “.

فأتى الفيديو كليب الذي صدر عنها عملاً هجيناً ينشر العنف والسواد ويتضمن اصواتاً وألحاناً “غريبة” أثارت الاستهجان والذهول.”

واعتبر البيان أن العبث بأنشودةٍ رائعةٍ سكنت وجدان الشعب اللبناني والعربي وباتت عنوان الأمل والصمود والعنفوان أمر غير مقبول.

و أكد مكتب ماجدة في بيروت أن زينب قباني كريمة الراحل الكبير الشاعر نزار قباني إتصلت بها.

وأكدت باسم جميع ورثة الراحل الكبير تضامنها الكامل معها، واستعدادها للانضمام إليها في أي إجراء قانوني قد نتخذه لوقف التعدي .

و ختم البيان المنشور:” يهيب مكتب السيدة ماجدة الرومي بكافة محطات التلفزة اللبنانية التوقف فوراً عن بث هذا العمل السوداوي”.

 

hgf images 1

 

https://www.youtube.com/watch?v=keq_ZQY31kE&feature=emb_logo

UFDHZOMCRU

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *