جماعات ترابية بإقليم صفرو ” ماكاين غير شد ليا نقطع ليك ” وإيموزار كندر ضربها زلزال سياسي !

يونيو3,2022
IMG 20220603 WA0047

رشيد كداح 

يشهد إقليم صفرو في الآونة الأخيرة تغيرات سياسية كبيرة وتصدعات أثارت حصيلة الرأي العام المحلي الإقليمي والوطني وخاصة المرتبطة منها بالجماعات الترابية و  التي تعيش على وقع الصراعات السياسية وعدم التناسق والتكامل بين أغلبية المجلس ومعارضته ، في هذا الصدد وتعليقا على ما يدور  يقول أحد مصادرنا ” واش هادوا جبناهوم يخدمو الصالح العام وهوما كيضاربو بيناتهوم ماسيرو راسهوم عاد يسيرونا ”   . 

IMG 20220603 WA0048

وإرتباطا بالشأن السياسي جماعة إيموزار كندر من بين الجماعات التي  تعيش على إيقاع ” شد ليا نقطع ليك ” من بعد 3 أيام ديال البكور . 

و بناءا على المادة 36 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية وخاصة الفقرة الثانية تقدم اليوم الجمعة 03 يونيو 2021 أعضاء المجلس الجماعي بإيموزار كندر الدين ينتمون لأحزاب مختلفة على رأسها الإتحاد الإشتراكي والذين عددهم 19 من أصل 28  ، بطلب لرئيس المجلس ” مصطفى لخصم ”  الذي فقد أغلبيته من أجل عقد دورة إستثنائية لدراسة نقاط وقرارات مدرجة في جدول الأعمال .

والتي تتضمن إقالة كاتب المجلس ونائبه وإنتخاب أعضاء جدد ، وإقالة رئيس لجنة الميزانية ونائبه وإنتخاب أعضاء جدد ثم تعديل النظام الداخلي للمجلس . 

فالتساؤل المطروح هل  سيرضخ رئيس المجلس لطلب أغلبية الموقعين ، أم سيتم تفعيل  مسطرة العزل في حالة تعطل المرفق العام  ، أم الإستقالة ؟  كلها أسئلة تراود المجمتع المدني والهيئات وكل متابع للشأن المحلي بإيموزار كندر ستسفر عن إجابتها الأيام القليلة المقبلة .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *