جمعية شباب المواطنة المغربية تدشن موسمها التخييمي من مخيم الحوزية

IMG 20240717 WA0019 1 scaled

أزمور: جواد حاضي

دشنت جمعية شباب المواطنة المغربية موسمها التخييمي 2024، من مخيم الحوزية، بإقليم الجديدة، انطلقت يوم 14 يوليوز الجاري، بمشاركة فرع الخمسات، وتمارة، وبني يخلف، وأولاد فايدة، وابن أحمد، ومراكش، وجماعة السويهلة،
وفي اتصال هاتفي بحكيم سعود رئيس المكتب المركزي للجمعية صرحح للجريدة قائلا “تُعد هذه الفرصة قيمة للأطفال القادمين من مختلف المناطق من المملكة، حيث المخيم يتيح لهم التعارف وتبادل الأفكار والتجارب، بالإضافة إلى صقل مواهبهم، والاعتماد على النفس، وتدبير الوقت واحترامه، ومحاربة الخجل”.

وأضاف الإطار الوطني حكيم سعود، “يضم المخيم أطرًا حاصلة على تداريب وزارية ذات كفاءة عالية، متميزة بالانضباط والانتماء إلى الفروع المشاركة. وقد تم التحضير لهذه المرحلة والمراحل القادمة وفق مشروع بيداغوجي متميز تحت شعار “من أجل شباب مسؤول ومبدع ومتألق”، بالإضافة إلى برنامج عام لتحقيق الأهداف المرجوة”.

وأردف حكيم سعود “ينظم هذا المخيم من طرف جمعية شباب المواطنة المغربية بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والجامعة الوطنية للتخييم، وفق شراكة ثلاثية تهدف إلى توفير بيئة تعليمية وترفيهية ملائمة لتنمية قدرات الأطفال وتعزيز قيم المسؤولية والإبداع في نفوسهم”.

وزاد رئيس المكتب المركزي “من أهداف التخييم تعزيز روح الفريق وتحسين سلوك التعاون في أداء المهام خلال وقت التخييم، ويكون مكاناً طبيعياً للتواصل بدون ضغوطات العمل أو الحياةِ المدنية. بحسب المجلة الأمريكية للصحة العامة، إن التواصل بأريحيةٍ بين أفراد الأسرة أو الأصدقاء يطيل من عمر الإنسان ويحسن من مشاكل الذاكرة وأمراضها.

لا يقتصر تأثير التخييم على الفرد فقط، بل يعزز أيضًا العلاقات العائلية والصداقات، حيث نقضي وقتًا ممتعًا ونشارك اللحظات الثمينة مع أحبائنا، وهذا يساهم في بناء ذكريات قيمة تستمر مدى الحياة. أيضًا، يمنحنا التخييم فرصة لاكتساب مهارات جديدة، مثل إشعال النار وتحضير الوجبات في الهواء الطلق، مما يعزز قدراتنا ويثري معرفتنا.”

IMG 20240830 WA0131

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *