جهة الداخلة.. التحاق أزيد من 30 ألف تلميذ بالمؤسسات التعليمية

سبتمبر7,2022
IMG 20220907 WA0005

محمد ونتيف

التحق 30 ألفا و023 تلميذا وتلميذة بالمؤسسات التعليمية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب برسم الموسم الدراسي 2023/2022، من بينهم 5400 من المسجلين في التعليم الخصوصي.

IMG 20220907 WA0006

وأكدت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، الجيدة اللبيك، في تصريح للإعلام ، أن الدخول المدرسي جرى في ظروف عادية، في جميع المؤسسات التعليمية، وبالنسبة لكل المستويات، مشيرة إلى أنه تم توفير جميع الشروط لإنجاح الدخول المدرسي، الذي ينطلق تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”.

وأشارت السيدة اللبيك إلى أنه، منذ بداية شهر يونيو المنصرم، خضعت العديد من المؤسسات التعليمية لأعمال تهيئة وتأهيل وتزيين، بهدف إعداد بيئة تعليمية جذابة للتلاميذ، توفر لهم استقبالا وتعلما ممتازا لتحقيق النجاح في مسارهم التعليمي.

وأوضحت السيدة اللبيك أنه تم إطلاق “مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب” (Tarl)، وهي مقاربة بيداغوجية تدرس الأطفال باستخدام أداة للتقييم الفردي، بهدف التغلب على صعوبات التعلم التي يواجهها التلاميذ في الأقسام الثالثة والرابعة والخامسة من المرحلة الابتدائية.

كما ذكرت بأن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين عقدت لقاءات تنسيقية مع مختلف الأطراف المعنية، بما في ذلك المديرين الإقليميين ورؤساء المصالح بالأكاديمية، تمحورت حول الملامح الجديدة للسنة الدراسية الجديدة وتوجيهات الوزارة المتعلقة بتحسين جودة المدرسة المغربية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *