تدريب الدرجة الثانية للشباب في عالم التخييم والتطوير الشخصي تحت شعار “معاً لشباب متألق ومسؤول

أبريل30,2024
IMG 20240430 WA0052

جواد حاضي

في إطار الجهود المبذولة لتأهيل وتنمية الشباب، تنظم جمعية شباب المواطنة المغربية و المنتدى المغربي للحكامة الاجتماعية والجمعية المغربية للطفولة والتنمية، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والجامعة الوطنية للتخييم، تدريب الدرجة الثانية للشباب اليافعين في الفترة من 28 أبريل إلى 03 مايو 2024، بمركز التخييم طماريس بإقليم النواصر.

هذا التدريب الذي شمل شباباً من مختلف مناطق المغرب، جاء بهدف تأهيلهم وتمكينهم في مجال التخييم وتطوير شخصيتهم وقدراتهم القيادية والتنظيمية. وتحت شعار “معاً لشباب متألق ومبدع”، شهد التدريب فعاليات متنوعة تهدف إلى تنمية مهارات الشباب وتعزيز تفاعلهم الإيجابي مع المجتمع.

تضمنت البرامج النظرية والعملية التي قدمتها مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجالات متنوعة، مثل المراهقة وخصائصها، والصحة الإنجابية والتربية الجنسية، والمشروع الشخصي والتنشيطي، والرقص والتعبير الفني.

وعلاوة على ذلك، تم تنظيم سهرات نموذجية تفاعلية، تمكنت خلالها الشباب من تطبيق المهارات التي اكتسبوها خلال التدريب، واستعراض إبداعاتهم ومواهبهم بشكل مباشر.IMG 20240430 WA0050

تجسدت روح التعاون والتضامن بين الجمعيات المشاركة والشباب المتدربين، حيث لعبت الأطر المتمرسة دوراً فعّالاً في إرشاد وتوجيه الشباب خلال فترة التدريب.

يشكل هذا التدريب خطوة مهمة نحو تأهيل جيل متميز قادر على تحمل المسؤولية وتقديم الإسهام الإيجابي في تنمية المجتمع. ومن خلال دعم وتمكين الشباب، يمكن بناء مستقبل واعد يحمل الكثير من الإنجازات والتقدم.IMG 20240430 WA0051

نشكر كل الجهات المشاركة والشباب المتدربين على جهودهم ومشاركتهم الفعّالة في هذا التدريب. إن النجاح الذي حققناه معاً يعكس التزامنا المشترك بتمكين الشباب وتطوير قدراتهم، وهو بداية جديدة لمسيرة النجاح والتطور. لنستمر سوياً في دعم وتمكين شبابنا، ونبني مستقبل أفضل يحمل الكثير من الإنجازات والإبداعات.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *