أخر الأخبار
الأثنين. مايو 20th, 2024

دورة المجلس الإقليمي غياب مدير وكالة حوض سبو ومطالب بتحسين أداء المكتب الوطني للكهرباء .

يناير8,2024
IMG 20240108 WA0047

رشيد كداح

خلال دورة المجلس الإقليمي بصفرو تناول المدير الجهوي للمكتب الوطني الماء والكهرباء في عرضه أن هناك مجموعة من الإكراهات من بينها عدم استخلاص الجماعات الفواتير ديالها وبعض المؤسسات ، حيث طالب المسؤولين على الحفاظ على هذه الطاقة و طالب بترشيدها وعقلنتها وذلك من خلال استعمال LED و كذلك اعتماد التحديد الزمني .

وفي هذا أكد رئيس الجلسة محمد بوغلم نيابة عن لحسن زلمط أنه طرح إكراهات تحيط بالجماعات الترابية وأنه لا ننكر مجهودات المكتب في الإقليم وقال عندي ملاحظات الأسلاك العارية راه حتا فصفرو ، و أنه كاين مناطق باقية ماواصلهاشي الضو وحتا التوسعة وللإشارة ” صنهاجة ” جماعة سيدي يوسف بن أحمد حفرو الحفاري وباقي الحال على ماهو عليه ، ودرنا مجموعة من الدراسات لكن مع الاسف مكاينش الرد هلى هاد الدراسات ؟

وفي إطار التدخلات من جانبه أكد عضو المجلس الإقليمي مصطفى مكريف مستدلا بواقعة العامل الذي أصابته صعقة كهربائية برباط الخير طالب أنه من الضروري أن تتم صيانة الأسلاك والأعمدة التي تشكل خطرا على المواطنين ويكون الكونطرول .

كما تناول مصطفى بوزيان نفس النقطة وأضاف قائلا وجب تزويد المواطنين بالكهرباء وخاصة جماعة المنزل وأن يتم تطعيم الشبكة بالمنطقة كي لا يشعر المواطن بالغبن وتوفير عدادات كافية إضافية نظرا للتوسع العمراني .

حيث أضاف ” عزيز مكريف ” أن الأعمدة الخشبية بجماعة إغزران باقية وطايحة وأننا راسلنا المكتب لتعويضها راه ماخاصناش تبقى هاكا .

وأشار حسان لودي أن رؤساء الجماعات يعانون من ضعف التواصل مع المؤسسات الخارجية وعلاش هادشي واش هادي ماشي مؤسسات دستورية واش مكتواصلشي ؟

وفي رد المدير الإقليمي أشاد بالعمل الذي يقوم به بوستة عن جماعة ” رباط الخير ” واللي راسل وزارة الطاقة ودار مجهود وقال : أحنا مستاعدين نشتغلوا معاه من أجل أسلاك كهربائية في وضعيات سليمة ، ويبقى المكتب مفتوح ونحن بصدر رحب غادي نجاوبوا على المراسلات وأعتذر إلا وقع شي تأخر وراه قلة الإحترام هادي إلا ماجاوبناشي .

وفي النقطة المرتبطة بوكالة حوض سبو فقد تغيب المدير نظرا لأنه في عطلة وكلف أحد المسؤولين نيابة عنه وتعذر الحضور حيث تم تأجيل النقطة مع العلم أن ” العرض ” قام بإرساله للمجلس الإقليمي حيث شدد بوغلم أن حضوره سنؤكد عليه نظرا للعديد من الإشكالات المرتبطة بالماء بإقليم صفرو

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *