شاهد : حوار طريف بين أردوغان وزوجته خلال تجربتهما سيارة تركية الصنع

أبريل6,2023
642d6cca05ad8

أثار حوار بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزوجته أمينة أردوغان تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال أول جولة لهما في سيارة “توغ” (TOGG) محلية الصنع، الثلاثاء 4 أبريل/نيسان 2023.
دخلت سيدة تركيا الأولى على الخط حينما كان أردوغان يسأل المدير التنفيذي لمجموعة الشركات التركية المصنعة للسيارة المحلية، كورجان قرة قاش، عن آلية تشغيل الموسيقى على شاشة السيارة، وكان يجلس في المقعد الخلفي، طالبة من أردوغان أن ينتظر.
لكن الرئيس التركي طلب منها أن تنتظر، ثم قال لها ممازحاً: “أنا قبطان السيارة الآن”، إلا أنها ردت عليه ضاحكة: “لكن السيارة لي.. عليك أن تعلم هذا”.
وأجابها أردوغان: “ليس المهم أن تكون السيارة لك، المهم من يقف خلف المقود”؛ مما أثار ضحكها لتستسلم له بالقول: “طبعاً طبعاً”.
والثلاثاء، نشرت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية مشاهد لقيادة أردوغان وعقيلته أمينة لأول سيارة من طراز “توغ” (TOGG) الكهربائية المحلية.
وكان برفقة أردوغان وعقيلته، وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، والمدير التنفيذي لمجموعة الشركات التركية المصنعة للسيارة المحلية الكهربائية “توغ” (TOGG) كورجان قره قاش.
وأطلع قره قاش الرئيس التركي على مميزات السيارة، وخصائصها، فيما قدمت أمينة أردوغان شكرها لكل من ساهم في صناعة السيارة التركية.
والإثنين 3 أبريل/نيسان، تسلم الرئيس أردوغان أول سيارة “توغ” الكهربائية المحلية، في حفل أقيم بالمجمع الرئاسي التركي في العاصمة أنقرة.
وفي 29 أكتوبر/تشرين الأول 2022، احتفلت تركيا بإنتاج أول سيارة محلية، إيذانا ببدء التصنيع التسلسلي لسيارتها الكهربائية “توغ”.
وتمتلك أنقرة الحقوق الفكرية والصناعية للسيارة بنسبة 100%، وتسعى من خلالها لبناء علامة تجارية عالمية وتشكيل نواة لنظام تنقل تركي متكامل.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *