شاهد : مراسل يتخلى عن البث المباشر لينقذ طفلة أثناء حدوث الزلزال

فبراير8,2023
436

تخلى مراسل قناة تركية عن البث المباشر وهرع إلى إنقاذ طفلة وعائلتها، عندما حدث زلزال وانهار بناء في الحي الذي كان يصور فيه بمدينة ملاطيا، الإثنين 6 فبراير2023، محاولاً تهدئة الطفلة التي كانت مرعوبة من هول الهزة الأرضية والمشاهد من حولها.
المراسل التركي يوكسيل أكالان كان يتحدث في الشارع لقناة “A News” التركية، وبينما كان يشرح الوضع المأساوي في أحد أحياء ملاطيا أمام الكاميرا، قبل أن يصدر صوت مخيف جراء سقوط أحد المباني.
وبعدما هرع الجميع من المكان، ترك يوكسيل الحديث لجمهور القناة التركية وراح يركض ليحمل طفلة كانت قد خرجت من منطقة يملؤها الغبار.
شوهد يوكسيل وهو يتحدث إلى الطفلة المفزوعة ويطلب منها ألا تخاف، بينما كانت الطفلة في حالة صدمة وبكاء.
يظهر في الفيديو رجل كبير في السن كان الغبار قد غطى وجهه، وراح الرجل يبكي بينما كان يوكسيل يحاول التحدث إليه.
تُعد مدينة ملاطيا واحدة من بين عدة مدن تركية، تأثرت بالزلزال المُدمر الذي ضرب جنوب البلاد، فجر الإثنين 6 فبراير 2023، والذي بلغت قوته 7.4 درجة على مقياس ريختر.
في موازاة ذلك، لا تزال سوريا تحصد مزيداً من الضحايا جراء تأثرها بالزلزال الذي وقع في تركيا، وأعلن الدفاع المدني في مناطق المعارضة السورية شمالي البلاد، عن وفاة ما لا يقل عن 740 شخصاً في شمال غربي البلاد جراء الزلزال، فيما وصل عدد الجرحى لأكثر من 2100، حتى صباح اليوم الثلاثاء.
من جهته، أعلن نظام بشار الأسد، صباح الثلاثاء 7 فبراير/شباط 2023، عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في مناطق حماة وحلب واللاذقية، وطرطوس، وريف إدلب إلى 764 وفاة، في حين وصل عدد المصابين إلى 1448.
يُعد هذا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا أقوى زلزال على مستوى العالم تسجله هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، منذ هزة أرضية بجنوب المحيط الأطلسي النائي، في غشت 2021.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *