شهيد يسائل وزير التجهيز والماء حول استمرارية ضمان الأمن المائي بالمدن المغربية

مارس28,2024
منشور انستجرام بسيط عن دعاء نية صيام شهر رمضان 20240328 012759 0000

مع الحدث

 

وجه عبد الرحيم شهيد رئيس الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، سؤالا شفويا إلى وزير التجهيز والماءحول استمرارية ضمان الأمن المائي بالمدن المغربية.

 

وأوضح شهيد، أن عددا من المدن المغربية في الآونة الأخيرة، تشهد انقطاعات متكررة كلي للماء الصالح للشرب، دون أي انذار مسبق من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء.

 

وسجل شهيد، أنه من المنتظر أن تزداد حدة هذه الانقطاعات خلال فصل الصيف في ظل غياب أية إشارات مطمئنة حول استعدادات الحكومة لضمان تزود المدن بهذه المادة الحيوية.

 

وأضاف شهيد، “نستحضر هنا حادث إقدام بعض المواطنين بأحد المدن السياحية على نهب محتويات شاحنة من المياه المعدنية خوفا من العطش بسبب انقطاع صبيب المياه، وهي إشارة وجب التعاطي معها بالجدية المطلوبة درء لما يمكن أن يقع من احتقان اجتماعي في المستقبل القريب خاصة وأن الأمر قد يتمدد نحو مدن أخرى في حالة استمرار الانقطاعات المتكررة لهذه المادة الحيوية والتأخر في إيجاد الحلول المبتكرة لضمان الأمن المائي.”

 

وساءل شهيد، وزير الماء، عن الاجراءات الاستعجالية التي ستتخذها الوزارة، لضمان استمرارية تزويد المدن المغربية بالماء الصالح للشرب.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *