صيغ وشروط انتقاء الموارد البشرية الموكول إليها إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2024

فبراير16,2024
RENCENCEMENT 2024

 

متابعة محمد نجاري

يفتح التكوين عن بعد لجميع المغاربة الذين لا تقل أعمارهم عن 20 سنة في 1 يناير 2024، سواء كانوا خريجي معاهد وجامعات أو طلابًا لديهم مستوى تعليمي لا يقل عن الباكالوريا +2، أو موظفين أو متقاعدين من الإدارات العمومية.

iphone titre 47224779

وسيكون المرشحون الراغبون في المشاركة في هذه العملية الوطنية مدعوين للتسجيل وملء الاستمارة الإلكترونية عبر البوابة المخصصة لذلك
www.candidature-recensement.ma وذلك إلى غاية 27 فبراير 2024. وسيسمح محتوى المعلومات التي تم الإدلاء به في المنصة من إجراء انتقاء أولي لحوالي 200.000 مرشح بناءً على محتوى ملفاتهم الشخصية وكذا على الاحتياجات الجغرافية لإنجاز الإحصاء على مجموع التراب الوطني. وبهذا يتحقق الانتقاء الأولي على أسس موضوعية تمامًا، ودون أن يكون فيه أي تدخل خارج البرنامج المعلوماتي المخصص لذلك و ذلك لتحقيق شفافية وعدالة العملية.

HCP transparent 1

وسيسمح للمرشحين الذين تم انتقاؤهم في هذه المرحلة الولوج إلى منصة التكوين عن بعد (www.formation-recensement.ma)، والتي تكون متاحة لهم وذلك اعتبارًا من 7 مارس 2024. على أن يتم استدعاء المرشحين الذين اجتاوزوا هذه المرحلة من أجل تعيينهم بناء على الدرجات التي تحصلوا عليها وحسب الاحتياجات الجغرافية للعملية وذلك في حدود 55.000 مرشح. وسيتم استدعاء الأشخاص الذين تم قبولهم لتتبع تكوين حضوري خلال شهر غشت مباشرة قبيل ابتداء الأشغال الميدانية للإحصاء.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *