عاااجل…استشهاد مراسلة “الجزيرة” في فلسطين شيرين أبو عاقلة .. إثر إصابتها برصاص الغدر الإسرائيلي

مايو11,2022
627b55317a49e

محمد القندوسي

نعت قناة الجزيرة في بيان لها مراسلتها في الأراضي المحتلة، شيرين أبو عاقلة، التي سقطت قبل قليل برصاص جيش الإحتلال الإسرائيلي، بعدما تمكن أحد القناصة العسكريين في صفوف الجيش الإسرائيلي من إصابة أبو عقلة برصاصة حية اخترقت رأسها، حدث ذلك أثناء تغطيتها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

 مراسلة قناة الجزيرة أبو عاقلة، كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات، بما يؤكد أنها اغتيلة بطريقة متعمدة.

ونشير، أن قوات الإحتلال الإسرائلي قامت قبل قليل باقتحام كاسح لمدينة جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال شاب فلسطيني، مما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين، فيما أوضحت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان والطواقم الصحفية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

قناة الجزيرة القطرية، وفي بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني، قالت : ” أنّ “شيرين أبو عاقلة من الرعيل الأول من المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة. وطيلة ربع قرن كانت في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة“.

ونذكر، أنه خلال هذه العملية الإقتحامية لجنين ومخيمها، نجا الصحفي علي السمودي من موت محقق، إثر إصابته برصاصة في الظهر لكن حالته مستقرة لا تدعو إلى القلق.

ولدت أبو عاقلة عام 1971 في مدينة القدس المحتلة، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك في الأردن.

وعادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو، ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى وفاتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في 11 مايو …

تغمد الله الشهيدة أبو عقلة بواسع رحمته..وإنا لله وإنا إليه راجعون..

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *