عاجل ….. صيد ثمين يقع في قبضة عناصر” البسيج ” بكل من انزكان وايت ملول .

نوفمبر23,2020
IMG 20201123 WA0010

 

بقلم . يوسف الجهدي

في إطار السعي الجاد لمكافحة الخطر الإرهابي الذي يستهدف المملكة ،تمكنت مصالح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، من تفكيك شبكة إرهابية جديدة تتكون من ثلاثة عناصر موالين لتنظيم ما يسمى  <داعش> ، تتراوح أعمارهم ما بين 26 و28 سنة، ينشطون بإقليمي أيت ملول و انزكان .

وحسب بلاغ للمكتب المركزي جاء فيه ، أن التحريات والأبحاث الأولية المنجزة أكدت أن أمير هاته الخلية قام بمعية مشاركيه بإعلان بيعتهم للخليفة المزعوم لتنظيم الدولة ، قبل أن يقوموا بالتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف زعزعة استقرار وأمن المواطنين بالمملكة.

وأضاف ذات المصدر أن إجراءات البحث والمراقبة أكدت بأن أعضاء هاته الخلية الإرهابية كانوا بصدد البحث عن أسلحة نارية ومستحضرات ومواد تندرج في صناعة العبوات الناسفة، مشيدين بالعمليات الإرهابية لتنظيم الدولة بعدد من الدول الأجنبية.

وحسب نفس المصادر فقد أسفرت هاته العملية، عن حجز عدد من الأسلحة البيضاء الكبيرة الحجم، بالإضافة إلى أجهزة حواسيب إلكترونية ومخطوطات تحتوي أفكارا هدامة تدعو إلى التطرف.
وأردف ذات البلاغ بأن هاته العملية الأمنية تأتي في سياق استباقي يهدف إلى إبعاد أي خطر إرهابي يستهدف المملكة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم جراء تداعيات وباء كورونا .

وقد تم وفق نفس البلاغ ، الاحتفاظ بالمشتبه بهم تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث ، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، إلى حين تقديمهم على أنظار العدالة فور انتهاء التحقيقات المنجزة في هذا الملف.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *