الرباط ….. لقاء ثنائي بين السيد خالد ايت الطالب والنائب محمد غياث لتدارس مستقبل عدد من المشاريع الصحية بمدينة سطات والبروج .

نوفمبر24,2020
IMG 20201124 210005

 

بقلم يوسف الجهدي

عقد السيد محمد غيات صباح اليوم الثلاثاء 24 نونبر ، اجتماعاً ثنائيا بمدينة الرباط مع السيد خالد ايت الطالب وزير الصحة حيث تطرق الطرفان في هذا الاجتماع، لمجموعة من المواضيع الجوهرية كان أبرزها مآل العرض الصحي الجهوي 2016-2020 مع التأكيد على ضرورة استدراك التأخير الذي عرفته مراحل الإنجاز و أهم المشاريع على مستوى إقليم سطات ، إضافة إلى مستشفى القرب لبروج بسعة 45 سريرا و بأربعة تخصصات ومستعجلات القرب أولاد مراح ، اضافة إلى مستعجلات القرب ثلاث لولاد.
و كذا المشاكل التي يعاني منها مستشفى الحسن الثاني بمدينة سطات و مستشفى القرب بمنطقة ابن أحمد.
كما تطرق الطرفان كذلك إلى مستقبل مستشفى الترويض و صناعة الأطراف بسطات ،و الذي تمت الاشغال به سنة 2015 و تم تعيين الأطر الطبية و لازال مغلقا بسبب غياب اربعة أطر إدارية مكلفة بالاستقبال و الفوترة .
وفي ختام هذا اللقاء المهم تلقى السيد محمد غيات وعدا من السيد وزير الصحة خالد ايت الطالب بدراسة هاته الملفات مع المديريات المعنية خلال هذا الأسبوع و القيام بزيارة إلى الإقليم في غضون الأيام القليلة المقبلة لاتخاذ القرارات الضرورية لإصلاح ما يمكن إصلاحه في المنظومة الصحية الاقليمية.
كما تطرق الطرفان كذلك إلى المجهود الاستثنائي الذي تقوم به الوزارة من أجل الإشراف المبدئي على عملية التلقيح الوطني بكافة مدن وأقاليم المملكة .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *