عملية احتيال تستهدف المواطنين بالمغرب تكلف ضحاياها خسائر مالية كبيرة

أبريل30,2024
IMG 20240430 WA0103

مع الحدث

في المغرب تنشط عصابات احتيالية تستهدف المواطنين بطرق مبتكرة، إذ تعرض السيد “ع.ش.ط”بأحد شوارع المدن المغربية فاس لعملية نصب واحتيال، وفقًا للضحية، فإنه تم استدراجه من قبل شخص يدعى “س .ج”.

وفي تفاصيل الواقعة، طلب “س. ج” من الضحية ان يبعث له الاسم كاملا ورقم بطاقته الوطنية لتحويل مبلغ مالي قدره 1500 درهما في إحدى وكالات تحويل الأموال ، ليتصل به بعد ذلك ويخبره أن عطبا تقنيا يحول دون إتمام عملية التحويل، لذلك ومن الأفضل أن يتم اللقاء مباشرة في مدينة فاس وان يحمل معه الشيك بدون رصيد وسيتسلم قيمته المحدد في 11 الف درهما كاملة، ليكتشف السيد “ع.ش.ط” أنه تم استدراجه لهذه المدينة وبطريقة ماكرة وخادعة إلى هناك حيث تمت سرقة الشيك بدون رصيد من طرف شخصين مجهولين بمعية “س.ج”بالات حادة  ليلوذا بعدها بالفرار،وأنه وقع ضحية للنصب والاحتيال من طرف شبكة تتكون من أربعة أشخاص وهذا ما تأكد له بعد محاولة الاتصال بهم ليجد أن هواتفهم خارج التغطية.IMG 20240430 WA0087

وقد قام الضحية بتحرير شكاية لدى الضابطة القضائية بمدينة فاس المنطقة التانية الدائرة 21 نرجس .

تعكس هذه الواقعة الخطر الذي يشكله الاحتيال المالي على المواطنين، وتحث على ضرورة زيادة الوعي والحذر في التعاملات المالية مع الأشخاص غير المعروفين. وتؤكد على أهمية التبليغ عن الجرائم المالية للسلطات المعنية لضمان محاسبة الجناة وحماية المجتمع من هذه الأعمال الإجرامية.

IMG 20240430 WA0088

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *