قروض الشرف في خدمة حاملي المشاريع والتنمية المحلية ” موضوع اتفاقية شراكة ومذكرة تفاهم بين مبادرة سوس ماسة ومجموعة من الاطراف

IMG 20230614 WA0068

 

جدوي حليمة/أكادير

برئاسة السيد رئيس مجلس جهة سوس ماسة ،والسيد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة ، والسيد رئيس جمعية سوس ماسة مبادرة بأكادير وسفير الغابون بالمغرب وبحضور العديد من المنتخبين و المسؤولين والمهتمين ومتتبعي الشأن المقاولاتي و شخصيات وازنة في مجال الاستثمار و ثلة من الفاعلين المقاولاتيين بالمغرب وخارجها.

انطلقت بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير امس التلاتاء 13 يونيو 2023
فعاليات الندوة الدولية حول موضوع ” قروض الشرف في خدمة حاملي المشاريع والتنمية المحلية ” التي تنظمها مبادرة سوس ماسة ، ورابطة مبادرة المغرب والمبادرة الدولية.

IMG 20230614 WA0070

عرف هذا اللقاء مشاركة الدول الشريكة هي المغرب وفرنسا وتونس وساحل العاج وبوركينا فاسو وتشاد والغابون.

وفد نوه السيد رئيس مجلس جهة سوس ماسة في كلمته الافتتاحية بالعمل المتواصل الذي تقوم به سوس مبادرة ممثلة برئيسها السيد “محمد المودن” ومساهمة العديد من المتدخلين من مجالس ترابية وغرف مهنية ومؤسسات اقتصادية.

IMG 20230614 WA0072

ومن جهته شكر السيد “Jean-Claude Hugeny ” رئيس المبادرة الدولية – خلال مداخلته – المنظمين على إحتضان أكادير لهذه الندوة الدولية مؤكدا على دعم المبادرة الدولية لها للخروج بتوصيات تدعم العمل الجبار لهذه المبادرة الإنسانية ، وذكر السيد “سعيد ضور” رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات ، في كلمته بالمناسبة ، على فكرة خلق هذه المؤسسة التي أصبح لها اليوم شأن في خلق المقاولات مع فرص الشغل القارة منوها بالعمل المتميز الذي يقوم به السيد محمد المودن على رأس هذه المؤسسة ، هذا الأخير سرد خلال كلمته ، مراحل التأسيس والأرقام المحققة من وراء هذه المبادرة ، شاكرا جميع الشركاء والداعمين والمتدخلين على الثقة التي وضعوها في ” مبادرة سوس ماسة ” بكل مكوناتها.

هذا؛ وبعد عقد جلستين تمت فيهما مناقشة كل ما يتعلق بموضوع الندوة؛ تم توقيع إتفاقيات ومذكرة تفاهم بين “مبادرة سوس ماسة” ومجموعة من المؤسسات ، فضلا عن تبادل الخبرات والتجارب بين مختلف المبادرات الدولية في هذا المجال.
يشار إلى أن ” مبادرة سوس ماسة ” ، ومنذ حوالي 15 ستدنة، ظلت ولا تزال تدعم وتمول حاملي المشاريع من خلال تعبئة وتكييف النظام البيئي المحلي لدعم المشاريع المقاولاتية.

IMG 20230614 WA0071

كذلك في ختام أشغال اليوم الإفتتاحي للندوة الدولية كان مع تكريم خاص للسيد “عزيز أخنوش” رئيس الحكومة ورئيس جماعة أكادير تقديرا وعرفانا بمجهوداته ودعمه ومواكبته الدائمة لكل ما يتعلق بقروض الشرف والمقاولة الصغرى؛ تسلمه نيابة عنه كل من رئيس مجلس جهة سوس ماسة ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة.

IMG 20240830 WA0132

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *