قطر آخر دولة خليجية تعلن رصدها إصابات بمتحور “أوميكرون”

ديسمبر17,2021
1045092518 0 87 3303

أعلنت الدوحة، اليوم الجمعة، أول اكتشاف لحالات إصابة بالمتحور “أوميكرون”، وعددها أربع حالات، لتكون قطر بذلك آخر دولة خليجية تعلن رصد المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد في البلاد

وأوضحت وزارة الصحة العامة القطرية أن حالات الإصابة الأربع التي اكتشفت كانت كلها لمواطنين ومقيمين عائدين لدولة قطر بعد سفرهم للخارج.

وأشارت الوزارة إلى أن المصابين الأربعة كانوا يتبعون متطلبات الحجر الصحي المحددة، ولم تتطلب حالة أي منهم الدخول للمستشفى.

ولفتت إلى أن المصابين سيستمرون في الحجر الصحي إلى أن يتم شفاؤهم، وتظهر نتائج الفحوصات التي تجرى لهم سلبية.

  وأكدت وزارة الصحة القطرية أن ثلاثة من الأفراد الأربعة المصابين بمتحور أوميكرون كانوا قد تلقوا بالفعل التطعيم بجرعتين من لقاح “كوفيد-19″، وقد مرّ على تلقي الجرعة الثانية أكثر من ستة أشهر، فيما كانت حالة واحدة من الحالات الأربع لشخص لم يتلقَّ التطعيم.

ومنذ اكتشاف متحور أوميكرون لأول مرة في جنوب أفريقيا، في أواخر نوفمبر الماضي، واصل هذا المتحور الانتشار ووصل لأكثر من 70 دولة حول العالم.

وتشير الأدلة التي تم التوصل إليها حتى الآن إلى أن متحور أوميكرون هو المتحور الأكثر قابلية للانتقال والعدوى من بين جميع متحورات فيروس كوفيد-19″ المكتشفة حتى الآن، كما أن العديد من الدول التي ينتشر بها متحور أوميكرون حالياً تسجل تزايداً سريعاً في أعداد حالات الإصابة به.

وبذلك تكون قطر آخر دولة خليجية تعلن وجود حالات إصابة بالمتحور أوميكرون، بعد أن أعلنت الدول الخليجية الخمس الأخرى: السعودية والإمارات والكويت وعُمان والبحرين، اكتشاف إصابات بالمتحور الأفريقي فيها.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *