كأس العالم قطر … ضربات الترجيح تمكن أبناء وليد الركراكي من إقصاء المنتخب الإسباني والتأهل إلى دور الثمانية.

IMG 20221206 WA0022 1

مع الحدث يوسف الجهدي

تمكن المنتخب الوطني المغربي من صنع ملحمة تاريخية خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد فوز مستحق بركلات الترجيح على نظيره المنتخب الاسباني ليصبح اول فريق عربي يتأهل إلى دور الثمانية.

على ملعب المدينة التعليمية بمدينة الدوحة، واصل المنتخب المغربي اليوم الثلاثاء صنع مجد تاريخي خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، ودون اسمه بحروف من ذهب في عالم الساحرة المستديرة، بعدما أصبح أول فريق عربي يتأهل لدور الثمانية في المونديال، عقب تغلبه بثلاثية نظيفة و بركلات الجزاء الترجيحية على نظيره الإسباني في دور الـ16 للمسابقة.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف، ليحتكم المنتخبان للوقت الإضافي الذي انتهى أيضا بالتعادل بدون أهداف، وابتسم الحظ في النهاية لصالح المنتخب المغربي في ركلات الترجيح.
وقدم نجوم المنتخب المغربي أداء تاريخيا على مدار 120دقيقة وكانوا ندا حقيقيا للمنتخب الإسباني، للمتوج باللقب سنة 2010 بجنوب أفريقيا، على مدار الأشواط الأربعة، وكان بإمكانهم خطف التقدم خلال الشوط الأول، وكذلك في الوقت الإضافي، الذي اعتمد خلاله أبناء الركراكي على الهجمات المرتدة، في الوقت الذي فشل فيه لاعبو المنتخب الإسباني في اختراق الحصون الدفاعية المغربية.

IMG 20221206 WA0023

وسجل أشرف حكيمي، المولود في إسبانيا وخريج أكاديمية ريال مدريد، الركلة الحاسمة في شباك الحارس أوناي سيمون بعد فشل لاعبي منتخب إسبانيا في تسجيل أي ركلة جزاء.

IMG 20221206 WA0021

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *