مباشرة بعد انت انطلاق الرحلات الجوية بين الرباط وتل أبيب بعد رمضان

أبريل21,2021
IMG 20210421 143932

 

 

 

قال عبد الرحيم بيوض، مدير مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب، إنه بعد رمضان سيتم العمل على تسيير رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل.

وكان بيوض اجرى امس لقاء مع وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي أوفير أكونيس، حيث ناقشا اتفاق السلام والتعاون الموقع بين البلدين.

وشدد الوزير الإسرائيلي على أهمية الاتفاق بين البلدين، خصوصا في مجالات التجارة، والاقتصاد، والسياحة، والتكنولوجيا والابتكار، وقال إن هذا الاتفاق “يغير بشكل جذري الوضع السياسي في منطقتنا ويخلق أجواء جديدة تماما في الشرق الأوسط”.

وتابع المصدر ذاته بأن وزارة التعاون الإقليمي “ستعمل على تعزيز المشاريع المشتركة في كلا البلدين”، مضيفا أن “جميع مواطني إسرائيل دون استثناء سعداء ومتحمسون للعلاقات التي تقام بين البلدين”.

ويذكر ان دافيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب أعلن امس الثلاثاء عن استعدادات سياح إسرائيليين لزيارة المغرب قريبا بعد انبلاج أزمة كورونا.

وغرد غوفين في صفحته على توتير، بأن وكلاء اسفارمن اسرائيل حلوا بالمغرب في إطار جولات لاكتشاف مواقع سياحية في انتظار الشروع الرسمي في تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب واسرائيل في الأسابيع المقبل.

وقال غوفرين إن الزيارة تمهد الطريق لاستقطاب السياح الاسرائليين للمغرب وستساهم في تعزيز التعارف بين الشعبين، وهذه السياحة من أجل السلام.

ويذكر أن اسرائيل أول بلد في الشرق الأوسط قرر أول أمس الاستغناء عن الكمامة في الأماكن العامة، بعد تلقيح أكثر من نصف السكان ضد كوفيد – 19.

ومن المنتظر أن تنطلق خلال الأسابيع المقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب واسرائيل، بعد التخفيف من حدة الإغلاق وإعادة فتح الأجواء في وجه السياح والرحلات بصفة عامة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *