مدينة الرباط تحتضن نسختين جديدتين من كأس الحسن الثاني وكأس للا مريم في الفترة من 19 إلى 24 فبراير 2024.

فبراير24,2024
hommage

 

متابعة محمد نجاري

تحت الرعاية السامية لصاحب  الجلالة الملك محمد السادس ، ستحتضن مدينة الرباط نسختين جديدتين من كأس الحسن الثاني وكأس للا مريم في الفترة من 19 إلى 24 فبراير 2024.

MOT DU PRESIDENT

ويشكل هذان الحدثان الكبيران للغولف، اللذان تنظمهما الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية كأس الحسن الثاني للغولف، برئاسة صاحب  السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ، مرحلتين رئيسيتين لبطولة PGA Tour Champions والجولة الأوروبية للسيدات على التوالي

Le retour des champions qisemqmq84wny87q8objrvt5l9nww2jk17dt667dbg qjzmriozf74q3gwn8grl5qgliodewi5kibicu5mwx8

 

ووجه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد رئيس الجامعة الملكية المغربية للغولف ورئيس جمعية كأس الحسن الثاني للغولف كلمة إفتتاحية وترحيبية للمشاركين قال فيها:

يسعدنا أن نرحب بكم في النسخة 48 من كأس الحسن الثاني والنسخة 27 من كأس للا مريم.

في سياق لعبة الجولف العالمي سريع التطور بعد ظهور LIV Golf والاتفاقية التاريخية بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) وجولة PGA وجولة موانئ دبي العالمية لتوحيد لعبة الجولف على نطاق عالمي، نواصل لتخليد تقليد حدث صممه والدي  المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، للحفاظ على مكانة بلادنا وتطويرها كوجهة مرجعية على المخطط الاقتصادي والسياحي والغولفي.

إننا نجمع جهودنا مع جهود المكتب الوطني المغربي للسياحة في وضع عالمي معقد، من أجل الترويج لخصائص بلدنا وخصائصه، وفي هذه الحالة تاريخه الأصيل وثقافة أجداده وجغرافيته المتنوعة.

كالعادة، سيشهد ملعب الغولف الملكي دار السلام عودة أساطير جولة أبطال PGA كجزء من كأس الحسن الثاني، في حين ستستقبل كأس للا مريم أفضل لاعبات الجولة الأوروبية للسيدات، مع هذا العام مرة أخرى، المشاركة المغربية ‘استثناء.

وأخيرا، أود أن أشكر جميع فرق الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية كأس الحسن الثاني، على عملهم وتفانيهم، والذين يعملون في الظل من أجل نجاح رؤيتنا التي تم التعبير عنها في عام 2018 بعد انتخابي للرئاسة. الجامعة الملكية المغربية للغولف. وقد قمنا منذ ذلك الحين بتنفيذ العديد من المشاريع لإعادة هيكلة وتطوير الموارد البشرية، وترسيخ الحكم الرشيد، بهدف تشجيع ظهور أبطال جدد وتوسيع قاعدة الممارسين، التي تشهد نمواً ملحوظاً عاماً بعد عام.

وقد تضاعف عدد المرخص لهم تقريبًا خلال 5 سنوات، ليرتفع من 6000 إلى 10500 في عام 2024.

إن رغبتنا الأكيدة في تطوير هذه الرياضة لا يقابلها إلا حرصنا على احترام الحفاظ على مواردنا المائية، حيث نتعاون بشكل مستدام مع السلطات المختصة لمساعدتها على تطبيق المبادئ التوجيهية الرئيسية لصاحب الجلالة الملك  محمد  السادس  . وكان الله في عونه في حماية هذه الموارد.

وختم كلمته بأنه يتمنى للجميع قضاء وقت ممتع والاستمتاع بحضور الأبطال في أجواء ملعب رويال جولف دار السلام.

Screenshot 20240224 042514

وتجدر الإشارة وأنه نذ إنشائها في عام 1971 من قبل المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني ، تجسد جائزة الحسن الثاني شغف وعظمة لعبة الجولف، وقد رسخت مكانتها اليوم كواحدة من أرقى الأحداث في عالم الجولف.

في كل عام، يضمن الحقل المرجعي للإصدارات مستوى رياضيًا عاليًا جدًا ولحظات رائعة من العاطفة.

Screenshot 20240224 042457

و تجتذب البطولة أكبر الأسماء في عالم الجولف. خلال خمسة عقود، اجتذبت جائزة الحسن الثاني نجوم الغولف العالميين مثل بيلي كاسبر، لي تريفينو، غاري بلاير، سيفيريانو باليستيروس، فيجاي سينغ، باين ستيوارت، نيك برايس، سام تورانس، كولين مونتجمري، إرني إلس، خوسيه ماريا أولازابال، سيدي. نيك فالدو وداني ويليت، الفائزان ببطولة الماسترز لعام 2016، من بين آخرين.

Screenshot 20240224 042559

إن كأس الحسن الثاني هي أكثر من مجرد بطولة للغولف، فهي احتفال بالشغف والتميز الرياضي، الذي لا يزال يلهم اللاعبين وعشاق الغولف في جميع أنحاء العالم. منذ عام 2023، أصبحت جائزة الحسن الثاني جزءًا من حلبة أبطال جولة PGA.

 

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *