مراكش. جمالية مطاف العدو الريفي بمقاطعة النخيل تستأثر باهتمام المراكشيين و شخصيات وازنة ذاخل و خارج الوطن

فبراير27,2024
IMG 20240227 WA0006

 

مع الحدث – متابعة عادل الحصار

في إطار برنامجها السنوي نظمت مقاطعة النخيل بتعاون مع جمعية النخيل المراكشي بطولة للعدو الريفي بتراب المقاطعة بالقرب من فندق روتانا.

و قد عرفت التظاهرة مشاركة مجموعة من العدائين و العداءات المتميزين من ابناء المنطقة اللذين أبانوا عن إمكانيات كبيرة.

و من جانبه أكد السيد مولاي حسن منادي رئيس مقاطعة النخيل أن الهدف من تنظيم مثل هاته التظاهرات هو التعريف بمنطقة النخيل و إبرازها على المستوى الوطني.

مضيفا أن تنظيم هذه البطولة يأتي تماشيا مع البرنامج السنوي و يذخل في إطار الأيام الثقافية الاجتماعية الترفيهية، علما ان هاته السنة ثم التركيز بشكل خاص على سباق العدو الريفي و توفير كل الإمكانيات المالية و اللوجيستيكة و كذا الموارد البشرية من أجل انجاحه كما ستعمل مقاطعة النخيل بكل مكوناتها على تنظيم تظاهرات رياضية أخرى بهدف التعريف بالمنطقة على المستوى و الوطني و الدولي.

و أثنى مولاي حسن منادي رئيس مقاطعة النخيل بمراكش على المجهودات الجبارة لملك البلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس و رؤيته الملكية المستقبلية 2030 التي تهدف الى الرقي بالمغرب و جعله في مصاف كبار الدول في العالم و خير دليل على ذلك هو إحتضان المملكة لكأس إفريقيا 2025 و كأس العالم 2030.

كما صرح يوسف بوجريدة رئيس جمعية نادي النخيل المراكشي أن تنظيم مثل هاته السباقات من شأنه أن يساهم في تطوير مستوى العدائين و العداءات كما يبرز المواهب و الطاقات الموجودة في أبناء و بنات منطقة النخيل.

و قد أعرب عن شكره الكبير لكل من ساهم في نجاح سباق العدو الريفي بمقاطعة النخيل بدءا من مجلس المقاطعة على رأس مولاي حسن منادي و كل الأعضاء و العضوات، كما وجه شكره لكل وسائل الإعلام التي حضرت و ساهمت في التغطية الإعلامية.

كما وجه رسالة إلى المسؤولين في الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى من أجل تسريع الإجراءات المتعلقة بالترخيص لنادي النخيل المراكشي لألعاب القوى للإنخراط في الجامعة و المشاركة في مختلف السباقات التي تنظمها بمختلف ربوع المملكة المغربية، و إعطاء فرصة لأبناء مقاطعة النخيل لإبراز طاقاتهم و قدراتهم إلى جانب كل أبناء الوطن.

و قد عرفت بطولة العدو الريفي النخيل 2024 نجاحا كبيرا على مختلف المستويات التنظيمية و المشاركة و الحضور و ساهم كل حسب موقعه و اختصاصاته في انجاح هاته التظاهرة الرياضية المتميزة التي مرت في ظروف أمنية جد مميزة بفضل تظافر جهود كل السلطات بالنخيل حيث سجل حضور ممتاز لرجال السلطة المحلية و الامن الوطني القوات المساعدة الوقاية المدنية و مختلف الاجهرة الأمنية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *