مستشار سابق لترمب.. إقالة منصف السلاوي بتهمة تحرش جنسي

مارس24,2021
164579754 1027402771000948 2870237711326970379 n

أعلنت شركة الأدوية العملاقة “غلاكسو سميث كلاين”، الأربعاء، إعفاء منصف السلاوي، رئيس فريق ترمب لحملة تسريع لقاح مواجهة فيروس كورونا بالولايات المتحدة؛ من منصبه في مجلس الإدارة بعد مزاعم بالتحرش الجنسي.

وقالت إيما والمسلي، الرئيسة التنفيذية لشركة GSK في مذكرة داخلية للموظفين، إن الشركة تلقت خطابًا في فبراير الماضي يوضح بالتفصيل مزاعم تحرش جنسي وسلوكًا غير لائق مورس من قبل السلاوي ويعود إلى عدة سنوات، عندما كان يرأس قسم اللقاحات في الشركة.

وأضافت والمسلي أن الشركة وكّلت شركة محاماة خارجية للنظر في الاتهامات، وقالت:” التحقيق في سلوك الدكتور السلاوي أكد المزاعم وهو مستمر. إن سلوكياته تمثل إساءة في استخدام منصبه القيادي وتنتهك سياسات شركتنا، وقيمنا، والتزامنا بالثقة”.

وتابعت إيما والمسلي: “حماية المرأة التي تقدمت بالشكوى وخصوصياتها أولوية قصوى، أنا أحترم وأقدر شجاعتها وقوتها.. لقد أمضيت ليالي عدة مؤخرًا أضع نفسي في مكانها أكثر من أي شيء آخر، هذا ببساطة ما كان يجب أن يحدث”.

ووفق موقع “بوليتيكو” فلم يعلّق السلاوي لوسائل الإعلام على  المزاعم.

وشغل السلاوي خلال الفترة الماضية منصب كبير المستشارين في إدارة ترمب ضمن ما يسمى بعملية “Warp Speed” لتسريع جهود تطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

والعالم السلاوي من أصول مغربية، وقدّم استقالته من الفريق العلمي بشأن لقاح كورونا في يناير الماضي بعد تسلّم جو بايدن الحكم، حيث تولى دورًا محدودًا كمستشار لأسابيع، وكان يشغل قبل طرده رئيس مجلس إدارة  Galvani Bioelectronics .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *