مظاهرات حاشدة في المغرب تضامنا مع “غزة”، بينما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تجتمع مع جبهة الانفصاليين بالجزائر ضد المغرب و صحرائه

أكتوبر18,2023
IMG 20231018 WA0004

متابعة عز الدين العلمي
أفاد مصدر مطلع أن ما تسمى بالوكالة الصحراوية أعلنت عن استقبال سفيرها لدى الجزائر الممثل السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالجزائر نادر القيسي.

وقال ذات المصدر أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين ما تسمى جبهة البوليساريو والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بالإضافة إلى الأوضاع الراهنة التي يعرفها قطاع غزة بعد القصف الصاروخي الصادر من قوات الاحتلال الإسرائيلي

وكشف ذات المصدر أن اللقاء تناول بشكل خاص اتفاقيات التطبيع، والهجوم بشكل خاص على المغرب، بدعوى أنه “ارتمى بالكامل في حضن إسرائيل، من خلال الاتفاقيات الموقعة معها في مختلف المجالات”. وفي المقابل، أعربت الجبهة الفلسطينية عن “تضامنها وتعاطفها” مع ما يسمى “الشعب الصحراوي” وما إلى ذلك، ووصفتها بأنها “قضيته العادلة”.

وتجدر الإشارة إلى أن سلوك هذه المنظمة الفلسطينية يأتي في وقت خرج فيه آلاف المغاربة في مختلف المدن المغربية تضامنا مع فلسطين، ونظمت تظاهرة ضخمة بالرباط يوم الأحد الماضي، والتي تعتبر من أكبر التظاهرات في العالم العربي والإسلامي، وتعتمد فلسطين على الحياد في قضية الصحراء، في حين تعترف بأن إسرائيل تمنح المغرب السيادة الكاملة على كافة مناطقه الصحراوية .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *