معاناة ساكنة تجزئة المنبع بحي سيدي معروف من إنعدام الإنارة العمومية .

فبراير1,2021
IMG 20210201 WA0010

 

بقلم. يوسف الجهدي.

تشهد مدينة الدار البيضاء خلال هاته الأيام حالة من الفوضى والارتجالية في التسيير نتيجة التوسع الغير المعقلن لعدد من المشاريع المتعلقة بإنجاز خطوط الطراموي والحافلات الكهربائية، ما يتسبب قطعا في حالة اختناق مروري يكون ضحيتها الأول المواطن البيضاوي .

IMG 20210201 WA0010
زد على ذلك المعاناة التي تعيشها  ساكنة منطقة سيدي معروف وبالضبط على مستوى حي النسيم، وتجزئة المنبع جراء الانتشار الواسع لمجموعة من الشبكات الإجرامية التي أصبحت تستهدف أعمدة الإنارة العمومية بالأزقة والشوارع من أجل القيام بعمليات السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض في حق المواطنين لسلبهم ممتلكاتهم وحاجياتهم .
وبالرغم من الشكايات المتكررة التي وجهها المواطنون للسلطات المسؤولة بمقاطعة عين الشق وشركة ليدك ومصالح الأمن إلا أن الحال لازال على ماهو عليه .

ومن هذا المنطلق نطالب السلطات الوصية الممثلة في رئيس مقاطعة عين الشق وشركة ليديك، للقيام  بدورهما في تخصيص ميزانية استعجالية لإصلاح أعمدة الإنارة العمومية.

كما ندعو السلطات الأمنية التابعة لمنطقة عين الشق إلى تكثيف مجهوداتها للقضاء على كل مظاهر الجريمة بأحياء تجزئة المنبع لجعل الساكنة تنعم  بالأمن والاستقرار .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *