يونيو23,2020

يوسف الجهدي.

قام السيد المصطفى النوحي عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت ، يوم أمس الإثنين بزيارة لتعاونية “ميد كوتور “المتخصصة في أنشطة النسيج والخياطة بمركز تكوين وتأهيل المرأة بإقليم ميدلت التابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن ، التعاونية التي تمكنت من الحصول على شهادة المطابقة من المعهد المغربي للتقييس (إيمانور) لانتاج الكمامات الواقية المنسوجة من النسيج بمعايير السلامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19.
و قد قدمت للسيد العامل الذي كان مرفوقا بالسيد وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الإبتدائية بميدلت و السيد المندوب الجهوي للصناعة والتجارة و الإقتصاد الأخضر و الرقمي، و السيد المندوب الاقليمي لوزارة الصحة و رؤساء المصالح الأمنية ، معطيات حول التعاونية وطرق اشتغالها في ظرفية جائحة وباء كورونا مع الالتزام بشروط السلامة الصحية من تعقيم لأماكن العمل ، و توفير المعقمات اليدوية والكمامات الوقائية لنساء التعاونية ، و احترام التباعد الجسدي بين العاملات بالإضافة إلى تحسيس جميع المتدخلين بأهمية الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها وكذا تكوين فريق مكلف بتدبير البروتوكول الوقائي ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وقد عملت هاته التعاونية على إبرام شراكات من أجل مساعدة النساء في وضعية جد صعبة لإنتاج الكمامات الواقية المنسوجة من النسيج وتسويقها، على الخصوص، في المحلات التجارية والصيدليات حيث يتم إنتاج مايناهز 1000 كمامة يوميا بجودة عالية ، و تطمح الى إنتاج 5 آلاف كمامة يوميا.

هذا و تعتبر تعاونية ميد كوتور هي أول تعاونية على مستوى جهة درعة تافيلالت تنتج الكمامات الواقية المنسوجة من النسيج بعد حصولها على التراخيص اللازمة ، هاته الكمامات التي يمكن إعادة استعمالها خمس مرات بعد تنظيفها على الأكثر.
و قد تأسست التعاونية في الأشهر الأولى من هذه السنة بهدف إنتاج وتسويق جميع منتجات الصناعة التقليدية، وشراء وإنتاج احتياجات الصناعة التقليدية من المواد الأولية، وتشجيع الأفراد على ممارسة الطرق الحديثة في الصناعة، وتنظيم المحاضرات والدورات التكوينية لفائدة الصناع والحرفيين. الا أن خصوصية الظرفية الحالية وجهت التعاونية نحو إنتاج الكمامات الواقية من منطلق الانخراط الإيجابي في الجهود الإقليمية والجهوية الهادفة إلى احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، ومساعدة العاملات اللواتي تضررن بسبب تداعيات هذا الفيروس .

زيارة ميدانية لعامل ميدلت لتعاونية “ميد كوتور” المتخصصة في النسيج والخياطة.

يوسف الجهدي. قام السيد المصطفى النوحي عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت ، يوم أمس الإثنين بزيارة لتعاونية “ميد كوتور "المتخصصة في أنشطة النسيج والخياطة بمركز تكوين وتأهيل المرأة بإقليم ميدلت التابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن ، التعاونية التي تمكنت من الحصول على شهادة المطابقة من المعهد المغربي للتقييس (إيمانور) لانتاج الكمامات الواقية المنسوجة من النسيج بمعايير السلامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *