شاهد شاب مغربي ينجح في الوصول إلى سبتة  سباحة مستعينا بكرة

محمد القندوسي

تحدثت جريدة “إلفارو ” الصادرة بسبتة المحتلة عبر موقعها اٌلكتروني، عن مغامرة شاب مغربي ينحدر من مدينة شفشاون ، حيث أن الشاب المذكور تمكن من الوصول إلى تراب سبتة مستعينا بكرة رغم أحوال الطقس السيئة وعلو الموج.

جريدة الفارو قامت بنشر مقطع فيديو يوضح تفاصيل هذه المغامرة المثيرة، وتدخل عناصر خفر السواحل التابعة للحرس المدني الإسباني الذين تمكنوا من إنقاذ الشاب الذي كان في حالة جد حرجة.

عناصر الصليب الأحمر الإسباني، تدخلت بدورها لتقديم الإسعافات الأولية للشاب ياسين الذي كان يعاني من انخفاض حاد في درجة حرارة جسمه رغم أنه كان يرتدي لباس الغوص، حيث تقرر وضعه رهن الحجر الصحي الإلزامي، قبل أن يتم عرضه على الجهات القضائية المختصة التي ستقرر في مصيره إما البقاء في مركز الإيواء أو ترحيله نحو المغرب.

 

Rescate 3

Rescate 4

 

Rescate 9

Rescate 7

غلق مبنى الكونغرس بسبب “تهديد أمني”.. وإطلاق النار على قائد سيارة كسر حاجزًا ولوّح بسكين

وكالات

أغلقت السلطات الأمريكية، الجمعة، مبنى الكونغرس الأمريكي، بعدما اقتحمت سيارة حاجزًا في محيطه، فيما توفي المهاجم متأثرًا بإصابته في إطلاق نار للشرطة بعد أن لوّح بسكين، إضافة إلى وفاة أحد ضباط الحراسة.

وقالت قائدة شرطة الكونغرس بالإنابة يوغاناندا دي بيتمان، في مؤتمر صحفي، إن ضابطي شرطة في الكونغرس نُقلا إلى مستشفيين مختلفين بجروح وتوفي أحدهما.

وأضافت بيتمان: “لقد كان هذا وقتًا عصيبًا للغاية بالنسبة لشرطة الكابيتول الأمريكية بعد أحداث 6 يناير والآن الأحداث التي وقعت هنا اليوم”.

وكان أحد كبار مساعدي الكونغرس ومصدر في شرطة الكونغرس قالا لشبكة CNN، إنه بعدما اصطدم سائق السيارة بحاجز في جادة الدستور، خرج السائق ملوحًا بسكين. وحينها ردت شرطة الكونغرس بإطلاق النار على المشتبه به واحتجازه.

وأضافت المصادر لـCNN إن المشتبه به كان واعيًا ونُقل إلى المستشفى، قبل وفاته.

وتم رفع الإغلاق في مبنى الكونغرس في أعقاب الهجوم، ونبهت مكبرات الصوت في المبنى الموظفين إلى أن “الإغلاق بسبب التهديد الخارجي قد انتهى – استمروا في اتباع توجيهات الشرطة”.

كانت لورين فوكس مراسلة شبكة CNN، أفادت أنها شاهدت سيارات إسعاف وطائرة هليكوبتر تهبط خارج المبنى. كما شُوهد شخص على نقالة.

وفي وقت سابق، قالت شرطة الكابيتول الأمريكية، عبر تويتر، إنها تستجيب لـ”حادث خطير” بعد قيام شخص ما يقود سيارة بصدم اثنين من ضباط شرطة الكونغرس على الحاجز الشمالي للمبنى.

وتأتي هذه الحادثة في الوقت الذي يظل فيه الوضع الأمني ​​في الكونغرس على قمة اهتمامات العديد من المشرعين على الرغم من التضييق الأخير لبعض الإجراءات الوقائية الإضافية التي تم وضعها بعد هجوم أنصار دونالد ترامب على المبنى في 6 يناير/كانون الثاني.

وشُوهدت قوات الحرس الوطني وهي تنتشر وتقوم بتأمين محيط مجمع الكابيتول الأمريكي.

ويوجد حاليًا ما يقرب من 2300 من أفراد الحرس الوطني في العاصمة لدعم السلطات المحلية والولائية والفيدرالية في العاصمة.

وأصبح الموقف الأمني ​​طويل الأمد في مبنى الكابيتول أيضًا موضوعًا للنقاش المتزايد في الأسابيع الأخيرة، حيث تواصل لجان الكونغرس المضي قدمًا في تحقيقاتها في الإخفاقات المتعلقة بهجوم 6 يناير/كانون الثاني.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في واشنطن إنه يستجيب أيضًا للحادث ويقدم الدعم لشرطة الكونغرس.

فنانة العيطة الحاجة الحمداوية تدخل قسم الإنعاش

ثريا ميموني

أفادت مصادر إعلامية مختلفة، أن الفنانة الشعبية الحاجة الحمداوية زادت حالتها الصحية تدهورا، ما استدعى نقلها على عجل لمستشفى الشيخ زايد بالعاصمة الرباط.

وقالت الزوجة السابقة لعويطة إن الوضع الصحي للحمداوية تدهور بشكل مفاجئ، مشيرة إلى أنها تتفاعل معهم من خلال الهاتف الموجود داخل الغرفة، بالإضافة إلى تحريك رأسها.

وحسب ذات المصدر، فإن الحمداوية، أصيبت منذ شهرين بوعكة صحية  ، وزادت حالتها خطورة خلال يوم أمس الخميس، ليتم نقلها في الحال لمستشفى الشيخ زايد بالرباط.

وأضاف المصدر، أن الفنانة الحمداوية تم إدخالها إلى قسم الإنعاش وهي في حالة شيه غيبوبة، من أجل الكشف عليها ومراقبتها الطبية، حيث قال أحد مقربيها: “الحاجة الحمداوية بين الحياة والموت.. يبقى كل شيء بإرادة الله عز وجل.. نرجوا من الله أن يخفف عليها عبء المرض”.

بقية الإشارة، أن الحاجة الحمداوية، قررت شهر غشت الماضي، اعتزال الفن بعد مسيرة انطلقت في خمسينات القرن الماضي، لتسلم ريبرتوارها الغنائي الحافل للفنانة كزينة عويطة، ابنة العداء المغربي سعيد عويطة، بعدما شاركتها في أداء أغنيتها الشهيرة “حاضية البحر”.

مخالفات خطيرة تطيح بمسؤولين كبار بمصالح البطاقة الوطنية للتعريف

 

مع الحدث .متابعة 

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، مؤخرا، قرارات إعفاء في حق مسؤولين كبار بمصالح البطاقة الوطنية للتعريف، بالمنطقة الأمنية بتمارة الصخيرات، ومفوضية الشرطة بتامسنا، فيما يحقق فريق رفيع المستوى من المفتشية العامة مع مسؤولين بمركز المعطيات التعريفية والشخصية بولاية أمن الرباط، وبلغ عدد المستمع إليهم 24 شرطيا وشرطية برتب مختلفة بالمدن المذكورة.

وجاء تحرك المفتشية العامة للأمن نحو مقر ولاية أمن العاصمة، بناء على رسالة مجهولة كشفت معطيات خطيرة، ضمنها تسليم بطاقة تعريف وطنية لمبحوث عنه، وتلاعب في مواعيد إيداع طلبات إنجاز البطائق، وانتقال مسؤول برتبة عميد شرطة إلى فيلات شخصيات ومستثمرين لأخذ بصماتهم وتدوين معطياتهم، دون إخبار المصلحة الولائية المختصة بالانتقال، وبإجبار عناصره على مرافقته، وإيداع ملفات الحصول على البطائق في انتظار إحضار شهادات السكنى.

وتضمنت الشكاية معطيات أخرى منها تزوير لفائدة أرملة سفير، بعد تضمين معطيات غير صحيحة بأنها مازالت متزوجة، قصد تسهيل مرورها بالمطارات والمعابر الحدودية نحو الخارج. كما تبين أن مسؤولا رفيعا بالمصلحة منح رخصة لشرطية مدتها 20 يوما، قصد الانتقال إلى إحدى الكليات لاجتياز الامتحانات دون إخبار الجهات المسؤولة.

وأحدثت الرسالة الموجهة إلى المفتش العام للأمن الوطني، حالة استنفار عجلت بإرسال لجنة مركزية للاطلاع على السجلات والمواعيد بمركز الرباط، والبحث في شبهة تسليم بطاقة التعريف الوطنية إلى مبحوث عنه وتزوير شهادات سكنى، واستمعت إلى موظفين بهذه المراكز لقطف الرؤوس الكبيرة التي تأمرهم بخرق القانون.

وفق يومية “الصباح” فالمثير في الواقعة أن أجهزة البحث وصلت إلى صاحب الرسالة المجهولة، وهو ضابط أمن بمجموعة حماية النظام العام، وتشتغل زوجته بدورها ضابطة بمصلحة البطاقة الوطنية، بمركز الرباط، وجرى الاستماع إليه من قبل المفتشين، فتبين أنه محرر الرسالة، وأن دافعه هو الخوف على زوجته من السجن، بعدما بات يجبرها المسؤول الأول على مصلحة البطاقة الوطنية على القيام بأفعال يجرمها القانون، وبتنقيط أسماء أشخاص مشتبه فيهم وبارتكاب تجاوزات مهنية، فأصيبت بمرض نفسي نتيجة الضغط عليها، ففكر في إرسال الرسالة لإنقاذ زوجته وأطفاله الصغار، ووضع حد للتجاوزات والأخطاء المهنية المرتكبة بالمرفق الشرطي، بعدما اشتكت له الزوجة من تصرفات رئيسها الجديد، المعين قبل ستة أشهر.

برامج رمضان على قناة تمازيغت

 

جواد حاضي 

اختارت قناة “تمازيغت” التنوع في شبكة برامجها لشهر رمضان المبارك ،حيث عملت على إعداد وإنتاج برامج تمزج بين الدراما والكوميديا والثقافة والدين والثرات ،وذلك لتحقيق مبدئها الخاص الذي يرمي الى الاهتمام بالثقافة الأمازيغية وابراز خصوصيتها المحلية.
وتقترح القناة خلال هذا الشهر المبارك أعمالا درامية مختارة بعناية للاستجابة لأذواق مشاهديها وهكذا ستعرض القناة ثلاثة إنتاجات درامية بالمكونات الثلاثة للغة ألأمازيغية ، وهي المسلسل الدرامي الكوميدي ” بابا علي “، بتشلحيت والذي اخرجه مصطفى اشاور ولعب أدواره الرئيسة ثلة من الفنانين المقتدرين الذين بصموا على حضور متميز في المشهد الفني الامازيغي يتقدمهم احمد باردواز و محمد عاطيف ومصطفى الصغير واخرون تشاهدونه كل يوم مباشرة بعد الافطار .

كما تبث القناة المسلسل الريفي “مغرضو ” وهو مسلسل اجتماعي بوليسي تدور أحداثه في شمال المغرب في الوقت الحاضر. . حيث المعيش اليومي مرتبط بالهجرة مما يجعل الأحداث والقصص تختلف من أسرة إلى أخرى.
يستحضر العمل ثنائيات الخير والشّر، الحب والكراهية، الصدق والكذب، تشاهدون هذا العمل الفني يوميا على قناة تمازيغت ابتداء من الساعة الثامنة والنصف ،فيما سيكون لجمهور القناة موعدا يوميا أيضا مع سلسلة ” صراع الذئاب ” ” امنغي ن ووشن ” شخص ادوار هذا العمل ألمع نجوم الدراما في الاطلس تتقدمهم احمد الصغير وسعيد ضريف واحمد عامر واخرين شكلوا الى جانب المخرج حميد زيان توليفة ابداعية بديعة نشاهد أطوارها كل يوم في منتصف الليل .
كما تبث القناة ثلاث سلسلات من أربعة حلقات لكل واحدة ،الاولى تحمل اسم “سامحيني ابنتي ” “سامحي أيلي “تابعوها على تمازيغت كل يوم ثلاثاء على الساعة العاشرة ليلا ،فيما السلسلة الثانية بعنوان “رحلة الكنز ” وتتناول مواقف اجتماعية..،وستشاهدونه مساء كل يوم خميس على الساعة العاشرة ليلا ، فيما ستلتقون مع السلسلة الثالثة بعنوان ” العميد منصور” كل يوم احد
على الساعة العاشرة مساء وتقدم القناة خلال الشهر الكريم، خمسة أفلام تلفزيونية، وهي “ الحادث ” للمخرج مصطفى اشاور .. ، وفيلم ” اش داني ” لجواد الخوضي” ، وفيلم ” وردة الشوك ” ” للمخرج إلياس العربي ، ثم فيلم “ الوريث ” للمخرج فريد الرگراگي .بالاضافة الى فيلم “الورثة ” للمخرجة لطيفة احرار .
وتتضمن الشبكة الرمضانية لقناة “تمازيغت” فقرة كاميرا خفية “حضي راسك” ، التي تحاول الإيقاع بمجموعة من المواطنين في مقالب هزلية.
وتسعى القناة إلى اضفاء الأجواء الكوميدية على أطباقها الرمضانية من خلال كبسولة “اغبال ،نيت ” الذي تعرف مشاركة ألمع نجوم الكوميديا  في الأطلس ، وكذا السلسلة القصيرة “عاين باين”. بطلها زوجان لا يجمع بينهما أي قاسم مشترك، وينتج عنها خلافات واصطدامات بطعم الكوميديا الهادفة من خلال مواقف نصادفها في معيشنا اليومي. ”

وفي صنف المسابقات ،انتجت القناة ثلاثة اعمال ،يتبارى فيها الشباب للحصول على جوائز تقديرية في شتى المجالات الابداعية ،حيث سيكون للجمهور موعدا يوميا مع برنامج Talk wan shew لاكتشاف المواهب في العزف والتشخيص والكوميديا ، ويليه برنامج يومي اخر بعنوان “كفي سينما” يتم فيه التباري حول اجود الافلام القصيرة لدى الشباب ،. كما تقترح القناة هذه السنة برنامجا أسبوعيا يتضمن صنفا جديدا من التباري في اختيار أفضل المنشدين في الامداح والابتهالات ،برنامج تمسيزورين ، يبث كل مساء يوم جمعة ، وفي السياق ذاته ،تتعزز الشبكة الرمضانية خلال هذه الشهر، بفقرات دينية، تتوزع بين ابتهالات وأذكار رمضانية، إلى جانب فقرة لتقديم تعاليم الدين بعنوان “طريق النور” .،وبرنامجا للاستفسار حول الدين وقضايا العصر ،، ،وتعرض القناة أسبوعيا سهرة فنية بعنوان “دارنا دارون او عدنا عندكم ”،، يتجول من خلالها طاقم البرنامج لمدة 90 دقيقة، مجموعة من المناطق عبر استضافة فنانين يمثلون مختلف الإيقاعات الأمازيغية والعربية والحسانية بهدف إبراز التنوع الثقافي واللغوي المغربي ، وعلى نفس المنوال تسوق لكم القناة برنامج “صيحة الاجيال ” الذي سنسلط من خلاله الضوء على الخصوصية التي تمتاز بها الاهازيج الشعبية بالمغرب ..
كما اختارت القناة جنس البرامج الاجتماعية والتفاعلية ضمن شبكة برامجها لشهر رمضان قصد معايشة قضايا الناس ومشاركتهم همومهم والتعرف على طموحاتهم لتجاوز الصعاب ويبرز ذلك في برامجي ” حنا معاك ” نساء التضامن ” الذين ستلتقون بهما مساء كل يوم ،..وفيما يخص برامج البورتريهات لوجوه بصمت تاريخ المغرب تقترح عليكم قناة تمازيغت وبوثيرة يومية برنامج “تمزوورا” و “صناع التاريخ “وبرنامج “جوهر” .
وفي صنف البرامج الثقافية والوثائقية آنتجت القناة أيضا باقة من البرامج الوثائقية التي تهدف إلى التعريف بثرات و تاريخ المغرب ، ونذكر منها برنامج ” مدن عتيقة “، والسلسلة الوثائقية “جواهر الصحراء” كما تقترح القناة برنامج” عايش جوال ” يسبر اغوار الموروث اللامادي في بوادينا وقرانا ، وبهدف إلى إبراز فنون العمارة والتزيين بربوع المملكة ،انتجت القناة برنامجا يحمل اسم ” فن وأصالة ” في اربع حلقات، ولتقديم إضاءات تاريخية عن الفلاحة بالمغرب من حيث العادات والتقاليد،وكذا ابراز التنوع المجالي تقدم لكم القناة أسبوعيا برنامجا بعنوان “حصاد الأرض” و هناك برنامج اخر يحمل عنوان ” الاستهلاك ..اشباع بأي ثمن ” ينبش في البدايات الأولى لثقافة الاستهلاك في المغرب ،…وسيكون متتبع القناة كل يوم على موعد مع سلسلة من الكبسولات الثقافية والبيئية والفنية ، انطلاقا من برنامج حدث في رمضان ” ويليه برنامج بيئتنا ،الذي يبرز المؤهلات البيئية للمغرب وكيفية الحفاظ عليها والكبسولة التوعوية “رد بالك ، هناك ايضا برنامج “صحتنا “الذي سينقلنا يوميا للتعرف على ماهية الأشياء المرتبطة بذواتنا.
كما ستبث القناة خلال رمضان ، برنامجا ” نكهات ” الذي سيجوب مختلف المناطق المغربية لتذوق الأطباق المحلية ، مجموعة من البرامج القارة التي تدخل ضمن الشبكة البرامجية للقناة ،والتي ستتكيف مع طقوس وطبيعة هذا الشهر الكريم ، من بينها برنامج ” تيفراس” و البرنامج الحواري ” طريق المواطنة” والبرنامج التفاعلي “ازداي””.والبرنامج الشبابي “امنوس ” والبرنامج الاخباري “عن قرب ” وبرنامجي “الشأن المحلي” و” امنادن “بالاضافة الى المجلة البرلمانية والموعد الرياضي.

الجزائر: مظاهرات حاشدة في الجمعة 111 للحراك تزامنا مع الذكرى الثانية لتنحي بوتفليقة- (صور ـ فيديو)

عن “القدس العربي”:

خرجت حشود من الجزائريين اليوم في مسيرات بعدد من المدن في الجمعة 111 منذ بداية الحراك الشعبي في البلاد. ورفع المتظاهرون شعارات مطالبة بالديمقراطية وتغيير النظام ورافضة لإجراء الانتخابات التشريعية المقررة في يونيو/ حزيران المقبل.

وخرجت المظاهرات بالجزائر العاصمة بعد أداء صلاة الظهر مباشرة، انطلاقا من مسجد الرحمة المحادي للشارع الرئيسي الأشهر ديدوش مراد، فيما انطلقت مسيرات من ساحتي أول ماي والشهداء، باتجاه وسط المدينة حيث التقى المتظاهرون في ساحة البريد المركزي وساحة أودان.

كما شهدت عدة مدن مسيرات الحراك الشعبي  في عدة مناطق من البلاد، على غرار قسنطينة ووهران وبجاية وتيزي وزو وعنابة والبويرة والمدية وورقلة.كما مُنعت وقفات ومسيرات وتم اعتقال عدد من المواطنين في مدن أخرى كمستغانم (غرب)، وباتنة (شرق) والجلفة (جنوب وسط.(

وتشهد الساحة السياسية في الجزائر جدلا واسعا حول الجدوى من دخول الانتخابات، خاصة بين أحزاب التيار العلماني وأحزاب التيار الإسلامي.

وانتقد رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله، أحد أبرز وجوه المعارضة الإسلامية في الجزائر وأقدمها، الأحزاب العلمانية التي أعلنت مقاطعتها للانتخابات التشريعية، واتهم في كلمة له خلال افتتاح دورة مجلس الشورى لحزبه بالعاصمة، اليوم الجمعة، وفق ما نقل عنه موقع “الخبر” الأحزاب “العلمانية بممارسة الضغط لكسب أكثر لصالح مشروعها، لاسيما المكاسب القليلة المتبقية من المنظومة القانونية الجزائرية المتعلقة بالإسلام وتحديدا قانون الأسرة”.

وقال جاب الله “إن ثورة 22 فبراير ثورة شعبية ولا يمكن أن يدعي أي شخص أو حزب تأطيرها.. وإن التيار الإسلامي هو أكبر المتضررين بعد الحراك، سواء في الدستور أو التعيينات”، متهما التيار العلماني باستيلائه واستفادته من التعيينات في المناصب الوزارية بنسبة 90 في المئة.

وكانت ثلاثة أحزاب من الكتلة الديمقراطية هي حزب العمال، والتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، والاتحاد من أجل التغيير والرقي، قد أعلنت عن مقاطعتها للانتخابات.

وينتظر أن يفصل حزب جبهة القوى الاشتراكية في موقفه من المشاركة في الانتخابات، يوم السبت، وجار نقاش واسع في قواعد الحزب حول المشاركة. وانتقد الأمين الوطني الأول للحزب يوسف أوشيش، اليوم الجمعة، في كلمة له خلال افتتاح نشاط حزبي بالعاصمة، فشل الأحزاب السياسية في الاستفادة من زخم قورة 22 فبراير/ شباط وتحويله إلى مشروع سياسي وطني، قائلا “إذ كانت الثورة الشعبية السلمية لـ 22 فبراير 2019 هائلة وفريدة من نوعها وضعت حدا لأحد أسوء الفترات السياسية منذ الاستقلال والتي كادت أن تتسبب بانهيار البلاد، فإنه بالمقابل نجد أن النخب السياسية لم تتوصل إلى تحويل هذا الزخم التاريخي إلى مشروع سياسي وطني”. وتابع حديثه مشيرا إلى أن “الجزائر تدخل عهدا جديدا، بالرغم من المعوقات العديدة التي تعترض طريق الحرية والعدالة، و يبقى الشعب الجزائري، سواءً تظاهر أم لا، مصمما على عدم العودة إلى وضع الاستبداد، المجحف، والفاسد الذي كاد أن يعصف بدولتنا الوطنية”.

وحمل أوشيش الأحزاب السياسية، والشخصيات الوطنية، ومنظمات المجتمع المدني مسؤولية “إيجاد سبل و طرق تسمح بقدوم و بناء جزائر سيدة، ديمقراطية واجتماعية”، لافتا إلى أنه “لا يجب أن تشكل الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في 12 يونيو عقبة في طريق البحث عن حل سياسي شامل و ديمقراطي”.

من جانبه، توقع الإعلامي محمد سيدمو، المختص في الشأن السياسي الجزائري، أن يشارك أقدم حزب معارض في الجزائر في الانتخابات المقبلة. وكتب في منشور له على فيسبوك “لا شيء محسوم إلى الآن في الأفافاس (جبهة القوى الاشتراكية)، لكن الاتجاه العام في الساعات الأخيرة تحول نحو المشاركة، مدعوما بفيديراليات الحزب في الشرق والغرب، التي قد تقلب المعادلة في المجلس الوطني”.

وكان وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم قد دعا أنصار الحراك، في حوار له مع جريدة “الباييس” الإسبانية، إلى أن “التهيكل في تيارات سياسية”، وقال إن “الشرعية تأتي من الشعب حتى ولو شارك في الانتخابات 20 في المئة من الناخبين يكون لديهم القدرة على الاختيار والتغيير”.

ويرفض أنصار الحراك المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة ويدعون إلى مقاطعتها.

وتزامنت الجمعة 111 من الحراك مع الذكرى الثانية لإعلان الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة تنحيه عن الحكم في 2 أبريل/ نيسان 2019، بعد أن دفع قراره بالترشح لعهدة خامسة رغم وضعه الصحي، الجماهير للشارع في 22 شباط/ فبراير من نفس العام.

 

1 35 3 1 2048x1363 1

4 2048x1363 1 11 3 2048x1363 1

وفاة الأستاذ يوسف وهيب تخلف حزنا عميقا في قلوب أطر و تلاميذ مجموعة مدارس بوركون .

 

ابراهيم جديد. الدار البيضاء

بعد معاناة طويلة مع المرض، وتدهور أحواله الصحية، بعد العملية الجراجية التي أجريت له على مستوى القلب، انتقل إلى جوار  ربه  عشية  يوم  الخميس 01/04/2021  الإطار التربوي المشمول برحمة الله الأستاذ” يوسف وهيب”  الذي أفنى حياته لأزيد من 35 سنة في تربية وتعليم الناشئة بأعرق مؤسسة تعليمية  بالدارالبيضاء حيث تخرج على يديه مئات الأطر العليا المغربية .

IMG 20210401 WA0034

وقد خلف نبأ وفاته حزنا عميقا في نفوس ساكنة أحياء بوركون و الأطر التربوية والتلاميذ بمجموعة مدارس بوركون الذين عرفوا في  الفقيد تميزه  بالخصال  الحميدة ومستواه العالي في التربية والتعليم .

ونحن بدورنا نتقدم بأسمى عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيد الكبيرة والصغيرة سائلين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا .
“إنا لله وإنا إليه راجعون. “

وفاة قاضي صدام حسين متأثراً بكورونا

أعلنت وسائل إعلام عراقية الجمعة، وفاة القاضي محمد العريبي، الذي حاكم الرئيس الراحل صدام حسين في قضية الأنفال، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.
واشتهر العريبي برئاسة المحكمة الجنائية العليا التي حاكمت الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين في قضية الأنفال، وهي إحدى عمليات الإبادة الجماعية التي قام بها النظام العراقي السابق عام 1988 ضد الأكراد في إقليم كردستان شمالي العراق.
والعريبي قاضٍ عراقي ولد في عام 1969 في العاصمة بغداد، وتخرج في كلية القانون عام 1992.
وفي 23 سبتمبر من عام 2000 عُين قاضياً بمرسوم جمهوري.

بالصور والفيديو..اتحاد طنجة ينهزم أمام ضيفه الجيش الملكي

محمد القندوسي

صور..عدنان

مني اتحاد طنجة في المباراة التي انتهت قبل قليل بهزيمة مذلة أما ضيفه فريق الجيش الملكي بواقع 1 / 2، برسم الجولة العاشرة من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي.”

وتناوب على تسجيل ثنائية الجيش الملكي كل من أبو بكر تونجارا  (د 31)، ورضا سليم (د 40)، فيما سجل هدف اتحاد طنجة يوسف أنوار في الدقيقة 83.

وكان بإمكان اتحاد طنجة أن يخرج متعادلا في هذا اللقاء المثير لو لا فشل اللاعب أكسيل مايي في تسجيل ركلة جزاء أعلنها حكم اللقاء في الدقيقة الـ 65.

وبهذا الفوز، يتمكن الفريق العسكري من رفع رصيده للنقطة الـ 16 في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد اتحاد طنجة في النقطة الـ 13 بالمركز الخامس.

168009796 568387447473289 5510066740805080014 n  168668374 255964506180261 1381503768048564306 n

168505422 775591043381076 7749196500159483609 n  167855755 449870532987060 2149193181358189557 n

168126542 273006324265366 6322497649465969924 n

 

168430840 1498726370472247 5633372089310322300 n168466063 804089067185371 567293213975106254 n

168544382 591179895173816 7253730488853779 n168023599 746648449550175 6492276793870876310 n

 

وليد الركراكي يرفض عرض تدريب الرجاء

محمد القندوسي

أكد مصدر موثوق مقرب من فريق الرجاء البيضاوي لجريدة “مع الحدث”، أن المكتب المسير للرجاء قام بالإتصال بالمدرب السابق للفتح الرباطي وليد الركراكي للإشراف على الإدارة التقنية للفريق خلفا للمدرب المغادر للقلعة الخضراء جمال السلامي.

وأضاف ذات المصدر، أن وليد الركراكي رفض العرض بحجة وجود ظروف قاهرة تتعلق بأسرته المتواجدة بقطر التي اشتغل بها مدربا في الموسم الماضي رفقة الدحيل القطري.

هذا وتواصل إدارة الرجاء سعيها الحثيث في البحث عن مدرب جديد يقود سفينة الرجاء خلفا للقائد السلامي الذي قرر الرحيل مباشرة بعد مباراة بيراميدز المصري التي ستجرى بعد غد الأحد.

وتجدر الإشارة، أن فريق الرجاء سيخوض مباراته برسم الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام بيراميدز محروما من خدمات أربع من لاعبيه بفعل الإصابات و التوقيف، ويتعلق الأمر بكل من عبد الإله الحافيظي، زكرياء الوردي ، عمر بوطيب والدولي الليبي سند الورفلي.