جاري التحميل الآن

بيان تنديدي وتضامني مع ساكنة جماعة تارميكت نواحي ورزازات حول الحالة المزرية بالبنية التحتية لشوارعها.

مع الحدث. المحمدية.

تعلن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تنديدها لتقاعس المجلس الجماعي بجماعة تارميكت نواحي ورزازات في النهوض بالبنية التحتية المتهالكة.

IMG-20220531-WA0036-1-217x300 بيان تنديدي وتضامني مع ساكنة جماعة تارميكت نواحي ورزازات حول الحالة المزرية بالبنية التحتية لشوارعها.

*حيث كشفت التساقطات المطرية التي تهاطلت على جماعة تارميكت بإقليم ورزازات عن هشاشة البنيات التحتية بهاته الجماعة الترابية ،ومع أول قطرات الغيث تحوّلت معظم الأزقة والشوارع إلى مستنقعات من المياه والأوحال، إضافة إلى الحفر المتواجدة بالمقطع الطرقي الرابط بين تارميكت ودوار تلاث ، ليتحول المشهد إلى برك مائية تتسبب في عرقلة السير والجولان و إزعاج مرتادي المقطع الطرقي السالف الذكر.*

والجدير بالذكر أن الطريق المهترئة التي تربط جماعة ترميكت ودواوير تاجدة، تازروت، تلمسلا ، وتلاث أضحت عنوانا لسيناريو ظل يتكرّر، في مثل هذه الفترات من كلّ سنة في تارميكت، و التي تؤدّي بالإضافة إلى عرقلة السير والجولان، تعسير وصول التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية والعمال والمستخدمين والموظفين إلى مقرّات عملهم ، علاوة  على الإنارة  المنعدمة خصوصا بمنطقة تلمسلا وتلات.

*وعليه فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد* تطالب من كافة الجهات المعنية بالتدخل العاجل و الفوري وتظافر الجهود من أجل  إستغلال جميع الوسائل المتاحة لتيسير أسباب النهوض بالبنية التحتية لجماعة تارميكت نواحي ورزازات.

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*

شارك هذا المحتوى:

Previous post

مشروع أنبوب الغاز الرابط بين غرب افريقيا وشمالها … بين الحاجة للتنمية والصراع الجيوستراتيجي حول الغاز .

Next post

عامل إقليم سيدي قاسم يوزع مجموعة من الجوائز التقديرية على أهل الله وخاصته خلال الندوة الدينية بعنوان ” قيم التربية والإصلاح في المدرسة الصوفية المغربية ” .

إرسال التعليق

ربما فاتك