جاري التحميل الآن

.إبراهيم أبوزيد عامل صاحب الجلالة على إقليم سطات يحضر دورة أكتوبر بمجلس جهة الدار البيضاء سطات.

متابعة عماد وحيدال

حضر السيد إبراهيم أبوزيد عامل إقليم سطات أمس الإتنين أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس جهة الدار البيضاء سطات بقاعة الاجتماعات بعمالة سطات طبقا للمادة 111-14من القانون التنظيمي المتعلق بالمجالس وتراسها رئيس المجلس الجهوي السيد عباللطيف معزوز وحضرها السيد والي الجهة وتضمن برنماج الدورة 55 نقطة للدراسة والتصويت،حيت تمث المصادقة والتصويت بالإجماع إذن من بعد المصادقة على كافة النقاط المدرجة في جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2023 .

IMG-20231004-WA0023 .إبراهيم أبوزيد عامل صاحب الجلالة على إقليم سطات يحضر دورة أكتوبر بمجلس جهة الدار البيضاء سطات.

تميزت أشغال هذه الدورة التي ترأسها رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، السيد عبد اللطيف معزوز، وبحضور والي جهة الدار البيضاء-سطات، سعيد احميدوش، وعامل إقليم سطات، بدراسة والمصادقة على برمجة مجموعة من المشاريع الرامية إلى تقليص الفوارق المجالية، وتقريب الخدمات الأساسية من الساكنة، في إطار تنزيل البرنامج التنموي للجهة، بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجهة، برسم سنة 2024
واهميت النقط التي تمت المصادقة عليها، خلال هذه الدورة،ال 55 نقطة، ستشمل مشاريع وبرامج مندمجة تهم مختلف المجالات والقطاعات الحيوية التي تروم تحسين جودة حياة الساكنة، وتعزيز الدينامية الاقتصادية للجهة على جميع المستويات السوسيواقتصادية والاجتماعية، والبيئية، والسياحية، والثقافية. وكذا دعم البنيات التحتية، والنسيج المقولاتي، ومناخ الأعمال .
وأبرز السيد رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، عبد اللطيف معزوز، بهذه المناسبة، أن أشغال هذه الدورة تميزت بالمصادقة على مجموعة من المشاريع والبرامج الرامية إلى تقليص الفوارق المجالية، وتقريب الخدمات الأساسية من الساكنة .

IMG-20231004-WA0024 .إبراهيم أبوزيد عامل صاحب الجلالة على إقليم سطات يحضر دورة أكتوبر بمجلس جهة الدار البيضاء سطات.

وأضاف أنه تمت المصادقة على ميزانية الجهة، برسم سنة 2024، المقدرة بحوالي مليار و400 مليون درهم، جزء كبير منها سيوظف للاستثمار، مبرزا أن هذه الاستثمارات التي ستشمل مشاريع وبرامج في مختلف المجالات، وبمختلف العمالات والأقاليم التابعة للجهة، تندرج في إطار تفعيل برنامج التنمية الجهوي 2022-2027 .
كما أوضح في ذات السياق، أنه تم، حاليا، توقيع حوالي 200 اتفاقية في إطار تفعيل برنامج التنمية الجهوي، منذ المصادقة عليه، في أكتوبر 2022.

IMG-20231004-WA0025 .إبراهيم أبوزيد عامل صاحب الجلالة على إقليم سطات يحضر دورة أكتوبر بمجلس جهة الدار البيضاء سطات.
وتميزت أشغال هذه الدورة العادية بتقديم تقرير إخباري حول أنشطة الرئاسة الخاصة بالفترة السابقة بين الدورتين، بالإضافة إلى تقديم عروض حول حصيلة عمل مختلف مديريات مجلس الجهة والأجهزة التابعة له، خلال السنتين الماضيتين

.ربيع أبو الفضل عضو بالمجلس ، بمجرد ما تم الاعلان عن إلغاء المادة 16 احتج و تدخل بشكل قوي ليتمكن من إعادة جدولة النقطة المتعلقة بإعداد القنطرة الثانية بسطات، من بعد مناقشة مع رئيس مجلس الجهة عبداللطيفمعزوز، ليتم التصويت بالاجماع و الاحتفاظ باعتمادات هذا المشروع بشراكة مع المجلس الاقليمي .
واختتمت الدورة أشغالها برفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بإسم رئيس المجلس ونيابة عن عضوات وأعضاء المجلس

شارك هذا المحتوى:

Previous post

بلاغ ….السيد عبد اللطيف حموشي يمنح ترقية استثنائية لموظف شرطة يعمل بالمنطقة الأمنية لمدينة تمارة بعدما كان ضحية حادثة سير اصيب خلالها بجروح بليغة اثناء مزاولته لواجبه النظامي

Next post

وكالة ناسا الأمريكية تكذب شائعات انقطاع صبيب الانترنت على العالم يوم 11 اكتوبر الجاري

إرسال التعليق

ربما فاتك