افتتاح فعاليات النسخة الثانية من معرض “جيتكس افريقيا” في مراكش

مايو29,2024
IMG 20240529 WA0017

مع الحدث.براهيم افندي

انطلقت في مدينة مراكش اليوم الأربعاء 29 ماي الجاري، فعاليات النسخة الثانية من معرض “جيتكس افريقيا” بمشاركة وفود من 130 بلدا.

وانطلقت هذه النسخة التي تتواصل إلى غاية 31 من الشهر الجاري، بحضور رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وغيثة مزور الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، إلى جانب والي جهة مراكش آسفي فريد شوراق، والعديد من أعضاء الحكومة وشخصيات من مختلف المشارب.

ويعد معرض “جيتكس إفريقيا موروكو”، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من قبل وكالة التنمية الرقمية، تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أكبر فعالية تكنولوجية في القارة، ويعتبر ملتقى لعمالقة التكنولوجيا والحكومات والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والمبرمجين والمستثمرين والأكاديميين من أجل التعاون المكثف والمتمحور حول النتائج بين القطاعين العام والخاص في أكبر اقتصاد رقمي سيشهده العالم.

وتقدم الدورة الثانية من معرض“جيتكس”، خدمة تسهل التواصل مع أكثر من 600 اجتماع مرتقب بين المقاولات الناشئة والمستثمرين والشركات، فضلا عن لقاءات مع أكثر من 1500 عارض، بما في ذلك المؤسسات العامة وشركات التكنولوجيا، وصناديق الاستثمار وفاعلين آخرين في المنظومة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *