جاري التحميل الآن

الجالية المغربية بإيطاليا تتفاعل بالأدعية وتمنيات الشفاء العاجل للملك محمد السادس

أحمد براو

أبدت الجالية المغربية بإيطاليا تفاعلها مع مرض العاهل المغربي محمد السادس وأعربت عن تمنياتها بالشفاء العاجل وتعاطفها الشديد مع جلالته بالأدعية المتنوعة التي تؤكد تعلق مغاربة الخارج كإخوانهم بالداخل بأمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين وحبهم الشديد لصاحب الجلالة والمهابة الملك المفدى محبوب الشعب المغربي وخصوصا الطبقة الفقيرة منه التي تتعلق بعطفه وحنوه عليهم.
وما أن أعلن الطبيب الخاص للملك محمد السادس البروفيسور الحسن بليمني، الطبيب الخاص للملك محمد السادس، أول أمس الخميس، إصابة الملك بفيروس كورونا المستجد كوفيد بدون أعراض، حتى انهالت عبر مواقع التواصل الإجتماعي العديد من المنشورات والتعاليق ذات محتويات دعوية وابتهالات راجية من العلي القدير أن ينعم بالشفاء العاجل وموفور الصحة والعافية لمولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس أدام الله نصره وعزه، وأن يحفظه الله بما حفظ به الذكر الحكيم إنه سميع مجيب وبالإجابة جدير”.
وتفاعل النشطاء والمغردون وأئمة المساجد ورؤساء الجمعيات المغربية الفاعلة في إيطاليا شمالا وجنوبا مع هذا الخبر المؤسف.
وكتب الداعية والخطيب في الكونفدرالية الإسلامية بجهة فينيتو الشيخ عبد المطلب الحديدي علي صفحته الخاصة:
“اللهم إنا نسألك في هذه الأيام المباركة ببركاتها وأنوارها وفتوحاتها وأسرارها. اللهم بلطف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير ألطف بمولانا أمير المؤمنين فيما جرت به المقادير. اللهم اصرف عنه السوء بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير. اللهم اشفه بالقرآن وما فيه من الأسرار واشفه بفاتحة الكتاب وما فيها من الأنوار واحفظه بما حفظت به الذكر الحكيم بمنك وجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين .
اللهم رب الناس اذهب عنه البأس واشفه انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقمه ولا يبقي ألمه يا رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.”
كما كتب مصطفى قبلاني الناشط المعروف في أواسط العمل الجمعوي ما يلي: “دعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بالشفاء العاجل؛ إلهي إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك الجميل أن تشفي الملك محمد السادس وتمدّه بالصحّة والعافية، عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه… اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، إلهي أذهب الباس، أنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار وكن له وليا ونصيرا، اللهم بارك لنا في ملكنا وفي عمره اللهمّ آمين يا رب العالمين.”

فيما نشر رئيس الشبكة الجمعوية الايطالية المغربية للحقوق والتعاون الدولي بايطاليا السيد عبد اللطيف المستار باسمه وباسم أعضاء الشبكة: “اللهم إنّا نسألك من عظيم لطفك وكرمك أن تشفي ملكنا محمد السادس وتمده بالصحة والعافية، عاجلا غير آجل يا أرحم الراحمين.
اللهم رب الناس أذهب البأس أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.”
هذه عينة من العديد من الأدعية والإبتهالات لمغاربة إيطاليا، وقد عبر جميعهم عن حزنهم وقلقهم على جلالته، كما دعا أئمة بعض المساجد في إيطاليا بعد صلاة الجمعة بالشفاء العاجل لصاحب الجلالة ولكل مرضى المسلمين، كما لوحظ في آخر أي لقاء أو اجتماع للمغاربة، وبعد رفع أكف الضراعة للدعاء يجعلون نصيبا لجلالته متمنين له الشفاء العاجل.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك