جاري التحميل الآن

عصبة الدار البيضاء_سطات للسباحة .. بعد الميلاد تشكيلة نموذجية والقادم أفضل

متابعة: حسن البيضاوي _ مع الحدث :

 

سيبقى تاريخ الثلاثاء 30 نونبر 2021 وبعد رفع الجمع العام التأسيسي والانتخابي لعصبة جهة الدار البيضاء ـــ سطات للسباحة والذي انتخبت من خلاله وبالإجماع اللائحة المقدمة من طرف وكيلها السيد عابد عراقي حسيني، يوما راسخا للأجيال القادمة، لميلاد ام العصب.

 

ومن أجل السير قدما بهذا المولود الجديد ، اجتمع أعضاء اللائحة بقاعة الإجتماع للمركب الرياضي محمد الخامس، بحضور كل من عراقي حسيني العابد- ابشيري محمد- بوشوربب بدرالدين-زجي عبد الإله-لمسيح حكيم-عطية عبد الحق-تهيل نورالدين-إحسان منير-مرزاق عبد الله-الرجراجي عبدالاله-بورزيق المصطفى، وذلك من اجل ثلاثة نقط:
1. تشكيل المكتب المديري وتحديد مسؤولية أعضاءه ;
2.تعيين رؤساء اللجن الدائمة للعصبة ;
3. تحديد خارطة الطريق للعصبة.

 

وقد انطلق الاجتماع بكلمة لوكيل اللائحة المنتخبة السيد حسيني عراقي العابد، حيث أثنى على كل الفاعلين في إنجاح هذه المرحلة المفصلية وذلك بتأسيس العصب الجهوية ومنها عصبة جهة الدار البيضاء ــــ سطات للسباحة، كما رحب بالحضور بتطوعهم لتحمل مسؤولية العصبة، وبعد نقاش بناء وشفاف بين الحاضرين لتشكيل تركيبة المكتب المديري كما ينص على ذلك النظام الأساسي للعصبة، خلص النقاش الى تحديد المكتب المديري على الشكل الآتي:

الرئيس: عراقي حسيني العابد
نائب الرئيس الأول: ابشيري محمد
نائب الرئيس الثاني: بوشوربب بدرالدين
الكاتب العام: زجي عبد الإله
نائب الكاتب العام: لمسيح حكيم
أمين المال: عطية عبد الحق
نائب أمين المال: تهيل نورالدين
مستشار: إحسان منير
مستشار: مرزاق عبد الله
مستشار: الرجراجي عبدالاله
مستشار:” بورزيق المصطفى

وبعد تشكيل المكتب بإسناد مهمة الرئيس للسيد عراقي حسيني العابد، استهل كلمته بالشكر الجزيل للثقة الممنوحة إياه من طرف الأعضاء، كما شدد على تضافر جهود كل الاعضاء والعمل الجماعي للنهوض بالسباحة بجهة الدار البيضاءــــ سطات حتى تعود إلى سكتها الصحيحة.

وبعد الاطلاع على ملفات الجمعيات ومدى ملاءمتها للوثائق المنصوص عليها بالدليل التطبيقي لمنح الاعتماد للجمعيات الرياضية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وخلال تدخله حث رئيس العصبة كل الجمعيات التي لها ملفات طلب الاعتماد قيد الدراسة من طرف الوزارة أن تتبع عن كثب كل أطوار الحصول على اعتمادها، خاصة وأن عصبة جهة الدار البيضاء ـسطات للسباحة لا تتوفر على الحد الادنى من الجمعيات الحاصلة على الاعتماد، حسب القوانين العامة للجامعة الملكية المغربية للسباحة (المادة 603) حتى تكون عصبة جهة مستقلة رياضيا.

وبعد التداول في النقطة الثانية التي تهم تعيين رؤساء اللجن الدائمة، خلص النقاش إلى النتائج التالية:
اللجنة الدائمة: رئيس اللجنة
لجنة التحكيم: بورزيق المصطفى
لجنة البنيات التحتية: بوشوربب بدرالدين
لجنة المسابقات: زجي عبد الإله
اللجنة الطبية: الرجراجي عبدالاله
لجنة فظ النزاعات: ابشيري محمد
لجنة صياغة القانون الداخلي: زجي عبد الإله- لمسيح حكيم

وكما تداول الحضور إمكانية تشكيل لجن مؤقتة عند الحاجة.
وفيما يخص النقطة الثالثة والتي تهم خارطة الطريق، فقد خلص النقاش إلى تحديد الخطوط العريضة منها:
* البحث عن مدعمين ومستشهرين لإغناء مالية العصبة زيادة على الدعم الممنوح من قبل الجامعة الملكية المغربية للسباحة؛
* الاتصال بكل الفاعلين في الشأن الرياضي من سلطات ،مديريات الرياضة ،ومجلس الجهة والمجالس الاقليمية والجماعية؛
* زيارة المسابح الموجودة بالجهة في أفق التنسيق مع إداراتها قصد العمل على الرفع من حصص التداريب بالنسبة للجمعيات المنضوية تحت لواء العصبة؛
* زيارة المسابح الموجودة والقابلة للاستغلال بالجهة والتي لم تفتح أبوابها بعد للممارسين؛
* التنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة لبلورة برامج المسابقات ؛
* البحث على حلول لتوسيع قاعدة الممارسين للسباحة؛
* البحث عن شراكات لإنجاز مسابح خاصة بالأقاليم التي تتوفر عليها ؛
*طلب رؤساء اللجن الدائمة بتشكيل مكاتبها لمباشرة المهام المنوطة بها.

 

IMG-20211208-WA0012-300x200 عصبة الدار البيضاء_سطات للسباحة .. بعد الميلاد تشكيلة نموذجية والقادم أفضل IMG-20211208-WA0011-300x200 عصبة الدار البيضاء_سطات للسباحة .. بعد الميلاد تشكيلة نموذجية والقادم أفضل IMG-20211208-WA0010-300x200 عصبة الدار البيضاء_سطات للسباحة .. بعد الميلاد تشكيلة نموذجية والقادم أفضل IMG-20211208-WA0009-300x200 عصبة الدار البيضاء_سطات للسباحة .. بعد الميلاد تشكيلة نموذجية والقادم أفضل IMG-20211208-WA0008-300x200 عصبة الدار البيضاء_سطات للسباحة .. بعد الميلاد تشكيلة نموذجية والقادم أفضل IMG-20211208-WA0007-300x200 عصبة الدار البيضاء_سطات للسباحة .. بعد الميلاد تشكيلة نموذجية والقادم أفضل IMG-20211208-WA0006-300x200 عصبة الدار البيضاء_سطات للسباحة .. بعد الميلاد تشكيلة نموذجية والقادم أفضل IMG-20211208-WA0005-300x200 عصبة الدار البيضاء_سطات للسباحة .. بعد الميلاد تشكيلة نموذجية والقادم أفضل IMG-20211208-WA0004-300x200 عصبة الدار البيضاء_سطات للسباحة .. بعد الميلاد تشكيلة نموذجية والقادم أفضل

 

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك